Menu

اللجنة المنظمة لخليجي 24 تعلن تفاصيل مباراة الافتتاح

500 متطوع سيكونون في خدمة الجماهير

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين لكرة القدم (خليجي 24) المقررة في قطر؛ أن أكثر من 500 متطوع سيكونون في خدمة الجماهير خلال المباراة
اللجنة المنظمة لخليجي 24 تعلن تفاصيل مباراة الافتتاح
  • 113
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين لكرة القدم (خليجي 24) المقررة في قطر؛ أن أكثر من 500 متطوع سيكونون في خدمة الجماهير خلال المباراة الافتتاحية المقررة بين منتخبي قطر والعراق يوم الثلاثاء المقبل على ملعب استاد خليفة الدولي.

وقال جاسم الجاسم مدير المنشآت والعمليات باللجنة المنظمة للبطولة، إن جميع التجهيزات للبطولة قائمة بالفعل.

وأضاف أن أبواب استاد خليفة ستكون مفتوحة قبل المباراة الافتتاحية بثلاث ساعات، مشيرًا إلى ضرورة حضور الجماهير مبكرًا للاستمتاع بالفعاليات التي يحتضنها الملعب قبل بدء المباراة.

عرض مسرحي

ومن جهته، قال حمد الزكيبا مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة القطرية؛ إن الوزارة خصصت فعاليات عدة مصاحبة للبطولة، مضيفًا أن من بين الفعاليات سيكون هناك عرض مسرحي يشارك فيه فنانون من سبع دول عربية.

وستقام البطولة بمشاركة ثمانية منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين؛ حيث يلعب منتخب الإمارات في المجموعة الأولى بجانب منتخبات قطر والعراق واليمن، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية والبحرين وسلطنة عُمان والكويت.

وتنطلق البطولة يوم السادس والعشرين من نوفمبر بالدوحة بمشاركة ثماني منتخبات؛ حيث تفتتح السعودية لقاءاتها الأربعاء 27 نوفمبر أمام منتخب الكويت في المجموعة الثانية.

وحافظ الفرنسي هيرفي رينارد على غالبية الأسماء التي ضمها إلى مواجهة أوزبكستان في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022؛ حيث استبعد هارون كمارا وكلًا من عبدالله الخيبري وعبدالرحمن العبيد للإصابة، وضم كلًّا من سلطان الغنام وتركي العمار.

ومن المتوقع عدم مشاركة لاعبي الهلال في المباراة الافتتاحية للأخضر؛ لارتباطهم بالنهائي القاري أمام أوراوا الياباني يوم 24 من الشهر الحالي، وستكون عودتهم إلى الرياض يوم 25، ثم المغادرة إلى الدوحة يوم 26.

القوة الضاربة

بدوره، أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الأخضر يشارك بقوته الضاربة في بطولة (خليجي 24) بحثًا عن اللقب.

وأضاف المسحل: «مشاركتنا في خليجي 24 تعود إلى عدة أسباب: تجانس اللاعبين مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، واللعب مع منتخبات مقاربة لنا فنيًّا وتصنيفيًّا، والفوز بلقب كأس الخليج، والعودة إلى منصات التتويج مرة أخرى».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك