Menu

مدرب منتخب اليمن: فريقي يفتقد إلى الخبرات

تمنى غياب أخطاء لاعبيه أمام قطر

اعترف سامي النعاش، المدير الفني للمنتخب اليمني لكرة القدم، بأن فريقه يضم العديد من اللاعبين أصحاب الخبرات القليلة أو عديمي الخبرة وأنه يحتاج إلى وقت كافٍ وتجارب
مدرب منتخب اليمن: فريقي يفتقد إلى الخبرات
  • 77
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اعترف سامي النعاش، المدير الفني للمنتخب اليمني لكرة القدم، بأن فريقه يضم العديد من اللاعبين أصحاب الخبرات القليلة أو عديمي الخبرة وأنه يحتاج إلى وقت كافٍ وتجارب ودية عديدة مع الصبر على الفريق؛ ليستطيع اكتساب الخبرة اللازمة، مشيرًا إلى أن مباراته المرتقبة أمام المنتخب القطري في البطولة الخليجية ستكون في غاية الصعوبة.

ويلتقي المنتخب اليمني نظيره القطري، غدًا الجمعة، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) المقامة حاليًّا بقطر.

وكان المنتخب اليمني استهل مسيرته في البطولة بالخسارة صفر/3 أمام نظيره الإماراتي.

وقال النعاش، في المؤتمر الصحفي لفريقه الخميس قبل مباراة الغد: «مباراة الغد غاية في الصعوبة؛ لأنها بين فريقين خسر كل منهما المباراة الأولى. الفريقان يسعيان بالطبع لتحقيق الفوز. أتمنى أن نظهر بصورة أفضل مما كنا في مباراة الإمارات».

وعن طريقة مواجهته للمنتخب القطري قال النعاش: «أتمنى تقديم أداء أفضل من المباراة الأولى خاصة على مستوى الدفاع لا سيما أن المنتخب القطري قد يهاجم بقوة منذ الدقيقة الأولى، أتمنى غياب الأخطاء».

وأضاف: «هدفنا الأول والأخير هو الظهور بشكل جيد واكتساب مزيد من الخبرة في هذه المشاركة بخليجي 24».

وعما أعده لتصحيح الأخطاء والأوضاع، قال النعاش: «مهمة كل مدرب بعد أي مباراة هي تصحيح الأخطاء، وهو ما عمدنا إليه كثيرًا ولكن التوفيق يغيب أحيانًا عن بعض اللاعبين خاصة هؤلاء الذين لا يلعبون لأندية كبيرة».

وأضاف: «اللاعبون يحتاجون إلى مباريات تجريبية كثيرة لكننا تنقلنا بين عدد من البطولات والارتباطات الرسمية دون أن يكون لدى معظم اللاعبين الخبرة الكافية. إذا توفرت لنا التجارب الودية العديدة قد نحصل على فرصة أفضل للمنافسة».

وعن بدء المنتخب اليمني اتباع أسلوب هجومي في الفترة الماضية ومدى تأثيره على الفريق، قال النعاش: «بدأنا هذا منذ فترة وجيزة ولا بد بالطبع أن تكون هناك بعض السلبيات، فهناك منتخبات تستغرق سنوات لتحقيق هذا، لكننا حققنا بعض النتائج الجيدة في هذه الفترة الوجيزة، كما أن النتائج السلبية لم تكن سيئة للغاية».

«قلة الخبرة»

بدوره أكد عبدالواسع المطري، لاعب المنتخب اليمني لكرة القدم، أن توقف النشاط والدوري الكروي في اليمن يؤثر على الفريق بالطبع منذ سنوات لكن ربما كان ظهور الفريق بمستوى غير مرضٍ في البطولة الحالية لقلة الخبرة ووجود العديد من العناصر الشابة.

وكان المنتخب اليمني استهل مسيرته في البطولة بالخسارة صفر/3 أمام نظيره الإماراتي.

وقال المطري: «نسينا المباراة السابقة وتركيزنا الآن ينصب على المباراة المرتقبة غدًا، ونسعى لتقديم مباراة قوية».

وعن الارتباك الذي يبدو على الفريق أحيانًا في بطولة الخليج: «أجواء البطولة جديدة على العديد من العناصر الشابة في الفريق حاليًّا، وتختلف عن الأجواء التي يشاهدها الفريق في مبارياته بالتصفيات الآسيوية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك