أعلن برنامج حساب المواطن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ 57، لشهر أغسطس الجاري، بعد أيام من صرفه، وكشف برنامج حساب المواطن عن رابط الاستعلام ومتابعة حالة الشكوى لطلبات الاستحقاق ببرنامج حساب المواطن.
وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السابعة والخمسين من برنامج حساب المواطن 10.9 مليون مستفيد وتابع؛ ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 127 مليار ريال منها مليار و133 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.
وأوضح برنامج حساب المواطن، في تغريدة عبر تويتر، أنه يتم استقبال طلبات الاعتراض من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط اضغط هنا.
- الدخول إلى حسابك
- الذهاب إلى قائمة الشكاوى المالية
-رقم الشكوى
-تاريخ تقديم الشكوى
-دفعة ناقصة أو صفر
-دفعة لم تستلم.
-جديد
-تحت الدراسة
-تم الرفض
-مطلوب مرفقات.
رفع المرفقات: يمكنك رفع المرفقات في حال طلبها من قبل الدعم الفني.
أعلن برنامج حساب المواطن حل مشكلة دخول المستفيدين الذين لا يمكنهم التسجيل في برنامج حساب المواطن؛ بسبب فقدان أو تغيير رقم الهاتف.
وكشف حساب المواطن، في تغريدة له على تويتر، عن أنه يمكن التسجيل بالنسبة للمستفيدين الذين لا يمكنهم التسجيل في برنامج حساب المواطن؛ بسبب فقدان أو تغيير رقم الجوال.
- إنشاء حساب جديد (يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال: رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد).
- تسجيل الدخول للموقع (سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل).
- تغيير كلمة المرور (يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور).
- إدخال البيانات (يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات الآتية: البيانات العامة، بيانات العنوان، بيانات الحساب البنكي، بيانات التابعين، بيانات الدخل، بيانات العقارات).
- رفع الوثائق المطلوبة (ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت عند إتمام رفع الطلب).
- التأكد ومراجعة البيانات (بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل).