وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية  
أخبار الساعة

هل يؤثر وجود العمالة المنزلية على استحقاق معاش الضمان المطور؟.. «الموارد البشرية» توضح

فريق التحرير

كشفت وزارة الموارد البشرية عن مدى تأثر معاش الضمان الاجتماعي المطوربوجود العمالة المنزلية، حيث يحصل المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي المطور على المعاشات وفقا لشروط الاستحقاق التي حددتها وزارة الموارد البشرية.

هل تؤثر العمالة المنزلية على الضمان المطور

وأوضحت وزارة الموارد البشرية مدى تأثر معاش الضمان الاجتماعي المطور بوجود العمالة المنزلية، حيث أوضحت أنه يؤثر في استحقاق المعاش وجود عدد 3 عمالة منزلية أو أكثر للأسرة ويستثنى من ذلك العمالة المنزلية الطبية.

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر

وحددت وزارة الموارد البشرية موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور، ليكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وفي حال صادف موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور، يوم الجمعة يتم تقديم يوم الصرف إلى يوم الخميس، وفي حالة أنه كان يوم السبت فيتم تأخير موعد الصرف إلى يوم الأحد؛ وذلك لأن يوم السبت والجمعة هما يومي إجازة رسمية.

ويمكن للمستفيد الاستعلام عن نزول راتب الضمان الاجتماعي من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر وزارة الموارد البشرية من هنا، وكذلك يمكن معرفة قيمة الاستحقاق في منصة الدعم والحماية الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

أهلية الضمان الاجتماعي

وأعلن برنامج الضمان الاجتماعي أنه يمكن معرفة ومتابعة نتيجة الأهلية عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال برامج الدعم الخاصة بي واختيار برنامج (الضمان الاجتماعي) عبر الرابط التالي من هنا.

ويمكن الاستعلام عن الأهلية في الضمان الاجتماعي برقم الهوية من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدول على المنصة الإلكترونية للضمان الاجتماعي المطور من هنا

  • الضغط على خيار برامج الدعم الخاصة بي.

  • اختيار دعم مستفيد الضمان الاجتماعي.

  • ستظهر حالة الطلب والأهلية، سواء مؤهل للحصول على الدعم أو غير مؤهل.

  • وفي حالة ظهور أنّ الزائر غير مؤهل يمكن تقديم اعتراض لإعادة البحث والدراسة للحالة.

مرر للأسفل للمزيد