بنك التصدير والاستيراد يوقّع اتفاقية تأمين تعزيز الاعتمادات المستندية

بنك التصدير والاستيراد
بنك التصدير والاستيراد

وقّع بنك التصدير والاستيراد السعودي وبنك البلاد اتفاقية تأمين بهدف تعزيز تنمية الصادرات السعودية، ولتوفير حلول ائتمانية تدعم الصادرات السعودية غير النفطية.

يأتي ذلك اتساقًا مع توجّهات البنكين الهادفة إلى عقد شراكات فاعلة محلية ودولية، وضمن الجهود المشتركة في تعزيز تنمية الصادرات السعودية وإبراز خدمات التأمين.

وقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، والرئيس التنفيذي لبنك البلاد عبدالعزيز بن محمد العنيزان بحضور عدد من قيادات الجانبين.

وأكّد رئيس بنك التصدير والاستيراد أن الاتفاقية تدعم تطلعات البنك لعقد مزيد من الشراكات التي تعزز تنمية الصادرات السعودية وتنويعها وزيادة قدرتها التنافسية، بتوفير خدمات تمويل وتأمين ائتمان الصادرات السعودية غير النفطية، والوصول إلى عملاء مؤهلين لتقديم الخدمات المالية والاستشارية.

وأوضح الخلب أن الشراكة مع بنك البلاد تنسجم مع دور بنك التصدير والاستيراد السعودي، ومساعيه المستمرة إلى زيادة دعم تصدير الخدمات والمنتجات السعودية غير النفطية، وتعزيز التجارة العابرة للحدود.

وأردف أن بنك التصدير والاستيراد السعودي يسعى إلى بناء مزيد من الشراكات الفعّالة مع المؤسسات المالية الوطنية، والتي يعمل معها البنك على توفير حلول ائتمانية تتماشى مع مستهدفات وتطلعات رؤية المملكة 2030، لتنمية الصادرات غير النفطية وبناء اقتصاد مُستدام حيوي ومتنوع.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa