«جمارك دبي» تختار حلول حماية البيانات لتسريع أجندتها للتحول الرقمي

«جمارك دبي» تختار حلول حماية البيانات لتسريع أجندتها للتحول الرقمي

كشفت وسائل إعلام إماراتية، عن اختيار جمارك دبي، إحدى إدارات الجمارك الرائدة على مستوى العالم، مجموعة حلول حماية البيانات من «دِل تكنولوجيز»، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (DELL)، وذلك بهدف تسريع أجندتها للتحول الرقمي.

وقالت موقع «الإماراتية»، إنه وقع اختيار جمارك دبي على مجموعة حديثة من حلول حماية البيانات والنسخ الاحتياطي من دِل، وذلك لتلبية احتياجات المؤسسة من القدرات المتطورة لحماية بياناتها بصورة مستمرة، مشيرًا إلى أنها تمكّن الحلول الجديدة جمارك دبي من توفير الوقت والموارد وتتيح للموظفين إدارة واستخدام رؤى البيانات لتسهيل حركة التجارة في الإمارة وتقديم خدمات العملاء بشكل أكثر سلاسة.

اقرأ أيضاً
مدير جمارك مطار الملك عبدالعزيز: جميع المنافذ الجمركية مهيئة لخدمة ضيوف الرحمن
«جمارك دبي» تختار حلول حماية البيانات لتسريع أجندتها للتحول الرقمي

وأضاف أن من التقنيات المستخدمة في مجموعة الحلول الجديدة، PowerProtect DP4400، وهو جهاز متكامل يوفر النسخ الاحتياطية وعمليات النسخ والاستعادة والجهوزية السحابية.

ويوفر الجهاز حماية شاملة للبيانات ويدعم منظومة التطبيقات عبر عملية تكامل وأتمتة سلسة لمجموعة حلول الحماية بأكملها، ما يعزز قدرات الحماية للمزيد من الأجهزة المادية والافتراضية بتكلفة معقولة وكفاءة عالية، وتساعد هذه التقنية جمارك دبي على حماية بيانات المستخدم النهائي ومنع فقدانها، وتقليل النفقات التشغيلية، وتوفير بيئة آمنة ومختلطة لأكثر من 2500 مستخدم موزعين على 17 مركزًا جمركيًا في دبي.

وتعد جمارك دبي من بين أولى المؤسسات التي تتبنى التحول الرقمي لتعزيز سهولة ممارسة الأعمال التجارية، وذلك انطلاقاً من مكانتها الرائدة في المنطقة وأول دائرة حكومية يتم تأسيسها في دبي. وتشير بيانات جمارك دبي إلى أنه في عام 2020 وصلت تجارة دبي الخارجية إلى ما مجموعه 100 مليون طن من البضائع، بقيمة بلغت 1.182 تريليون درهم إماراتي عن طريق الجو والبحر والبر. وشملت هذه البضائع واردات وصادرات وبضائع معادًا تصديرها عبر دبي، بما في ذلك التجارة المباشرة، والتجارة عبر المناطق الحرة والمستودعات الجمركية.

Related Stories

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa