بـ1.5 مليار ريال.. صندوق الاستثمارات العامة يعتزم امتلاك 30% من شركة المسافر

شركة المسافر
شركة المسافر

أعلنت مجموعة «سيرا»، اليوم الثلاثاء، عن رغبة صندوق الاستثمارات العامة في امتلاك ما نسبته 30% من شركة «المسافر» المملوكة لها، مقابل مبلغ استثمار إجمالي قد يصل إلى 1.55 مليار ريال.

وأوضحت «سيرا»، أنه تم إبرام وثيقة الشروط غير الملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة، فيما يتعلق باستثمار الصندوق المقترح في شركة المسافر للسياحة والسفر المملوكة بالكامل لـ«سيرا»، وفقًا لبيان لها تم نشره على «تداول السعودية».

وأضافت أن شركة المسافر تملك حاليًا أو من المزمع أن تملك كجزء من الصفقة، عددًا من الشركات التابعة لـ«سيرا» التي تعمل في قطاع السياحة والسفر (خدمات السفر المتعلقة بالأفراد والشركات وإدارة الوجهات السياحية والحج والعمرة).

وأشارت «سيرا»، إلى أن المبلغ الذي سيستثمره الصندوق (ويشمل المبلغ الإضافي المحتمل) مبني على قيمة إجمالية أولية لشركة المسافر والشركات التابعة ذات الصلة، قدرها 3 مليارات و750 مليون ريال، قبل ضخ مبلغ الاستثمار، وأن دفع المبلغ الإضافي المحتمل لشركة المسافر مشروط بتحقيقها لمؤشرات الأداء للسنوات المالية 2023 و 2024 والتي سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين.

وأوضحت « سيرا» أن الصندوق يرغب في امتلاك ما نسبته 30% من شركة المسافر مقابل مبلغ استثمار إجمالي قد يصل إلى مليار وخمسمائة وأربعة وخمسين مليون (1,554,000,000) ريال، والذي يشمل مبلغًا إضافيًا محتملًا قد يصل إلى 386 مليون ريال، يتم دفعه إلى شركة المسافر للاكتتاب في أسهم جديدة تصدرها الشركة.

وأضافت أنه وفقًا لترتيبات إعادة الهيكلة ستكون شركة المسافر مالكة لشركة إدارة الوجهات اكتشف السعودية، وشركة مواسم للحج والعمرة. وستعمل منصة السفر هذه بشكل جماعي لاقتناص الفرص المحلية وترويج السياحة الداخلية والحج والعمرة.

وتابع البيان، أن توقيع وثيقة الشروط يعد خطوة إستراتيجية في خطة التحول الرائدة لمجموعة «سيرا»، التي تم الإعلان عنها في عام 2017، لتعزيز أعمال المجموعة وتعزيز القيمة المستقبلية للمساهمين.

وتهدف شركة المسافر إلى استخدام ضخ رأس المال للتوسع في الخدمات المرتبطة بالسياحة الداخلية والخارجية والحج والعمرة، والذي بدوره سيسهم في تعزيز مكانتها كشركة رائدة في قطاع السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa