بـ611 مليون ريال.. «عقارات الدولة» توقع عقدًا لتطوير أرض جنوب جدة

هيئة عقارات الدولة
هيئة عقارات الدولة

أعلنت الهيئة العامة لعقارات الدولة، عن توقيع عقد مع شركة متخصصة في المجمّعات اللوجستية، بقيمة تجاوزت نصف مليار ريال، لمدّة إيجارية تبلغ 25 سنة.

وأوضحت هيئة عقارات الدولة، أن الشركة ستقوم باستثمار ما يزيد على 611 مليون ريال، في تطوير أرض خام بمساحة 576 ألف متر مربع، جنوب محافظة جدة في منطقة المحجر، وتحويلها إلى مجمّع لوجستي ضخم.

حيث ستقوم الشركة بتأسيس بنية تحتية وفق أحدث المواصفات العالمية، وإنشاء شريط تجاري يوفر العديد من الخدمات التي تدعم الحركة الاقتصادية.

من جانبه، قال محافظ الهيئة إحسان بافقيه، إنّ هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الهيئة الدؤوب؛ لتحقيق أهدافها الإستراتيجية نحو رفع إدارة الأصول العقارية للدولة، وتعظّيم دورها التنموي والاقتصادي.

وأوضح أن الهيئة تقوم بدراسة محفظتها العقارية، وتعمل على تحويلها إلى فرصٍ استثمارية، من خلال توفير الأراضي المناسبة، وضخها في مشاريع رائدة تدعم التنمية المستدامة، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأشار محافظ هيئة عقارات الدولة، إلى أن مثل هذه المبادرات تسهم في رفع مساهمة القطاع العقاري الحكومي في الناتج المحلي الإجمالي، وترفع من قيمة أراضي الدولة (الخام)، عبر تطوير بنيتها التحتية وإنشاء المباني والمرافق عليها.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa