«solutions» توقع عرضًا ملزمًا للاستحواذ على نسبة 100% من شركة «ccc»

شركة «ccc»
شركة «ccc»

أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات «solutions by stc»، الرائدة في تمكين التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، عن توقيعها عرضًا ملزمًا للاستحواذ على شركة مراكز الاتصال «ccc by stc» الرائدة في مجال تعهيد الأعمال في المملكة، حيث تبلغ القيمة المعتمدة للمنشأة (%100 Enterprise Value) 450 مليون ريال سعودي، كما تُعد شركة «ccc» مملوكة من قبل مجموعة stc بنسبة 49%، وشركة إي إس أم القابضة بنسبة 51%.

وتأتي هذه الخطوة بهدف تعزيز نمو مجموعة stc وشركة «solutions» وريادتها لسوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، كما تسهم في التوسع في قطاع تعهيد الأعمال وتقديم خدمات شاملة ومتكاملة لعملائها داخل وخارج المملكة، حيث يشهد سوق تعهيد الأعمال نموًا عالميًا ملحوظًا كما تشير الأبحاث إلى زيادة معدل النمو السنوي المركب لسوق تعهيد الأعمال بنسبة 7.8% بين عامي 2022 و2026.

وتعد شركة «ccc» إحدى الشركات الرائدة في مجال تعهيد الأعمال في المملكة، كما تتمتع بحضور محلي قوي وخبرة دولية واسعة في تقديم تجربة رقمية مميزة في مجال خدمة العملاء باستخدام أفضل الممارسات العالمية، كما تُقدم خدماتها بثماني لغات عبر مسارات عملٍ متعددة، بما في ذلك خدمة العملاء والدعم الفني، والأعمال الرقمية، والخدمات الاستشارية. وتسعى «solutions» من خلال هذه الخطوة إلى تمكين شركة «ccc» وتعزيز نموها خاصةً مع تواجد «solutions» في الأسواق الإقليمية، واستثمارها في تطوير كفاءاتها الوطنية وتنمية رأس مالها البشري.

ومن الجدير بالذكر أن شركة مراكز الاتصال «ccc» انطلقت في عام 2011 كمشروع مشترك بين شركة الاتصالات السعودية، المدرجة في السوق المالية "تداول"، وشركة إي إس أم القابضة، المملوكة من قبل الشركة العالمية StarTek، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:SRT).

يشار إلى أن صفقة الاستحواذ خاضعة للموافقات اللازمة من قبل الجهات التنظيمية ذات العلاقة، بما في ذلك الهيئة العامة للمنافسة في المملكة وأي شروط أخرى لإتمام الصفقة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa