Menu

أسهل الطرق للتخلص من ترهلات ودهون البطن المزعجة

تبدأ بتقليل السعرات الحرارية يوميًّا..

دهون البطن والترهلات من أكثر المشكلات التي تؤرق أي سيدة، فهي مشكلة تعوق استمتاعها بالملبس والمأكل، كما أنها تسبب لها الكثير من الإحراج خاصة في المناسبات العامة
أسهل الطرق للتخلص من ترهلات ودهون البطن المزعجة
  • 5155
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دهون البطن والترهلات من أكثر المشكلات التي تؤرق أي سيدة، فهي مشكلة تعوق استمتاعها بالملبس والمأكل، كما أنها تسبب لها الكثير من الإحراج خاصة في المناسبات العامة والخاصة، حيث تسعى كل سيدة إلى التخلص من دهون البطن بأسرع طريقة ممكنة، ولكنها تجد الكثير من الصعوبات، خاصة لأن هذه المنطقة تحديدًا من الجسم يصعب جدًّا السيطرة عليها باستخدام الحميات الغذائية، فهي تتطلب جهد مضاعف للتخلص منها.

من الطرق الهامة التي أثبتت جدوى كبيرة جدًّا في التخلص من دهون البطن، ونصح بها أطباء السمنة والتخسيس، هي خلق نوع من العجز في السعرات الحرارية التي تتناولينها يوميًّا، فيجب أن يشعر الجسم بنقص السعرات ليقوم بعمليات الأيض والحرق بشكل أسرع.

البروتين

ولهذا يجب أن تقللي عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها يوميا بالتدريج، حتى يستجيب جسمك لمسألة حرق الدهون، خاصة في منطقة البطن.

ينصح أطباء التغذية أيضًا لمن يعاني من دهون وترهلات البطن، بالإكثار من تناول البروتين والتقليل قدر الإمكان من الوجبات التي تحتوي على النشويات والكربوهيدرات، والتخلي تماما عن تناول الحلوى والسكر لمدة شهر على الأقل.

ممارسة أي رياضة

في الوقت نفسه، ينصح الخبراء بأهمية الحركة وممارسة أي رياضة حتى لو كانت داخل المنزل لمدة لا تقل عن عشر دقائق متواصلة يوميًّا، ومن الرياضات المتاحة «المشي، الجري، نط الحبال، الرقص».

النوم مبكرا

النوم مبكرًا أيضَا من أفضل الوسائل لتخسيس دهون البطن، لمساعدة جسمك على عملية الحرق، وفي الوقت نفسه لكي لا تتناولي الطعام في وقت متأخر من الليل، فالوجبات الليلية أكبر عدو لدهون البطن، وللجسم بصفة عامة.

الفواكه والخضراوات

زيادة تناول الألياف الطبيعية الموجودة في الفواكه والخضراوات يساعد جدًّا الجسم في عملية الأيض، ولهذا يجب أن تخصيص عدد من الحصص الغذائية التي تحتوي على الخضراوات -خاصة الورقية والفواكه- من أجل التسريع بالتخلص من دهون البطن.

الماء والجنزبيل

شرب كميات كبيرة من الماء تساعدك جدًّا في عملية حرق الدهون، لذا احرصي على تناول كوب من الماء كل ساعة على الأقل، مع الإكثار من المشروبات الحارقة، كالشاي الأخضر والجنزبيل والقرفة وعصير الليمون.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك