ليبيا.. المبعوثة الأممية تحدد موعد الانتخابات العامة

مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة الخاصة بالملف الليبي، ستيفاني ويليامز

مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة الخاصة بالملف الليبي، ستيفاني ويليامز

حددت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة الخاصة بالملف الليبي، ستيفاني ويليامز، موعد يونيو المقبل لتسليم السلطة إلى هيئة تنفيذية جديدة، وذلك في إطار خارطة الطريق التي وضعها ملتقى الحوار السياسي، والتي تمتد إلى شهر يونيو 2022.

ودعت ويليامز، في جلسة تشاورية مع الكتلة النسائية لملتقى الحوار الوطني، إلى ضرورة احترام إرادة 2.5 مليون ليبي الذين استلموا بطاقاتهم الانتخابية، وبذل جهود عاجلة وجادة لمعالجة أزمة الشرعية التي تواجه المؤسسات الوطنية الليبية.

وأكدت أن يونيو المقبل هو أقصى مهلة متاحة لتنفيذ المتفق عليه في ملتقى الحوار السياسي، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وتسليم السلطة، وهو إطار العمل الوحيد الذي أقره مجلس الأمن الدولي للحل الشامل لإنهاء الفترة الانتقالية الطويلة في ليبيا، حسب «العربية».

وتوضح تصريحات ويليامز أن الحكومة الحالية، برئاسة عبدالحميد الدبيبة، ستستمر في ممارسة أعمالها حتى موعد تنفيذ الاستحقاقات الوطنية المحددة في خارطة الطريق، وبذلك ينتهي الجدل حول مصير السلطة التنفيذية الحالية وسط مطالب قوى سياسية محلية بتعديلها أو إقالتها بالكامل.

لكن يتخوف مراقبون من أن لا تكون مدة الـ6 أشهر التي أضافتها خارطة الطريق كافية لإزالة كافة العراقيل التي حالت دون إجراء الانتخابات في موعدها السابق، ديسمبر الماضي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa