سيول جارفة تضرب الإمارات.. وإجراءات حكومية عاجلة لمواجهة الأضرار

سيول الإمارات
سيول الإمارات

اتخذت الحكومة الإماراتية سلسلة من الإجراءات العاجلة لمواجهة أضرار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق متفرقة من الدولة.

ووجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وزارة الداخلية الإماراتية بتحريك فرق الطوارئ والإنقاذ من كافة الإمارات القريبة والتابعة لوزارة الداخلية لدعم عمليات الإنقاذ.

اقرأ أيضاً
شرطة الفجيرة: لا توجد إصابات جراء السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة
سيول الإمارات

كما وجه الشيخ محمد بن راشد، وزارة تنمية المجتمع الإماراتية بنقل كافة الأسر المتضررة من الأمطار والسيول في المناطق الشرقية بالدولة لمواقع إيواء مؤقتة وذلك بالتعاون مع الجهات المحلية.

وتم التوجيه بحجز الفنادق القريبة لإيواء كافة الأسر المتضررة وللأسر التي تعيش في مناطق قد تشكل خطورة على ساكنيها خلال فترة الأمطار الشديدة.

وبدأت الجهات المعنية في إمارة الفجيرة وفي المناطق الشرقية التحرك سريعا لمواجهة تداعيات الأمطار والسيول.

وشهدت عدد من مناطق الإمارات، الأربعاء، سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة أدت إلى جريان الأودية وتجمع المياه في المناطق المنخفضة في إمارة الفجيرة والمناطق الشرقية بالدولة.

من جانبه، وجه مجلس الوزراء الإماراتي بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية، للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق الدولة المختلفة.

كما وجه مجلس الوزراء اللجنة برفع تقرير مفصل حول الأضرار والبدء الفوري باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية الممتلكات والأرواح بالتنسيق مع الجهات الأمنية والشرطية والبلديات في كافة إمارات الدولة»، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام إماراتية.

كما وجه مجلس الوزراء كافة الجهات الاتحادية العاملة في المناطق المتضررة من الأمطار والسيول القوية التي اجتاحت البلاد، وخاصة في إمارات الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة بأن يكون دوام موظفيها غير الضروريين عن بعد ليومي، الخميس والجمعة.

وفي سياق متصل، دعت وزارة الداخلية في الإمارات، السائقين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأحوال الجوية غير المستقرة للوصول بأمان إلى وجهاتهم.

ونصحت وزارة الداخلية كافة المواطنين والمقيمين في المناطق المتضررة من الأمطار والسيول بما يلي:

تجنب أماكن جريان الأودية والسيول

عدم المجازفة بقيادة المركبات في أماكن تقاطع الأودية

الحذر الشديد من المياه التي تغطي الطرق والجسور

التعاون مع الجهات الرسمية لسلامة الجميع

عدم تداول الشائعات والأخبار المضللة

ونوهت وزارة الداخلية، إلى أن فرق العمل الشرطية ورجال الدفاع المدني تتواصل جهودهم على مدار الساعة لتأمين وحماية الأفراد والممتلكات.

وكانت شرطة إمارة الفجيرة الإماراتية، قد أكدت أمس الأربعاء، عدم تسجيل إي إصابات جراء السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة، مضيفة أن الأضرار حاليا على مستوى المنازل والمركبات بسبب السيول.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa