الحوثي يواصل الانتهاكات.. استهداف مخيمات النازحين في حجة بالهاون والمسيرة

القصف تسبَّب في هدم واحتراق الخيام
الحوثي يواصل الانتهاكات.. استهداف مخيمات النازحين في حجة بالهاون والمسيرة

تواصل ميليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، استهدافها للمدنيين في مناطق متعددة باليمن، حيث استهدفت بالمدفعية والطيران المُسير، مخيمات للنازحين في مناطق متعددة من محافظة حجة، شمالي غرب اليمن.

وفي بيان لها، مساء الأربعاء، قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة حجة، إنَّ ميليشيا الحوثي الانقلابية استهدفت تجمعات النزوح بقذائف المدفعية والطيران المسير في مديريات حيران وحرض وعبس وميدي شمال محافظة حجة.

ويضم مخيم «الدير» الذي استهدفته الميليشيا الإرهابية بقذائف الهاون 113 أسرة نازحة، مشيرًا الى أنَّ القصف تسبَّب في تهدم منزل أحد النازحين وترويع النازحين وخاصة فئات الضعف.

وطالبت الوحدة التنفيذية الأمم المتحدة بإدانة هذا العمل الذي يجرمه القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وإلزام ميليشيات الحوثي بعدم استهداف تجمعات النزوح في محافظة حجة.

وأصيبت خمس نساء بجروح متفاوتة، أمس الثلاثاء، في قصف صاروخي للحوثيين استهدف مخيمات النازحين غربي محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن).

وأدَّى القصف المدفعي الحوثي لاحتراق وتضرر 27 من خيام النازحين و18 خزان مياه.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، ذكرت أنَّ ميليشيا الحوثي تطلق عشوائيًا قذائف مدفعية وصواريخ على مناطق مكتظة بالسكان في محافظة مأرب اليمنية منذ فبراير 2021، ما يسبّب نزوحًا جماعيًا ويفاقم الأزمة الإنسانية.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa