رئيس كوريا الجنوبية ينفي اتهامات بوتين بتزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة

 رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول
رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول

أكد رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، اليوم الجمعة، أن سول لم تزود أوكرانيا بأي أسلحة فتاكة.

تصريحات رئيس كوريا الجنوبية، جاءت ردًا على ما قاله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "إن قرارًا كهذا سيدمر علاقاتهما الثنائية"، متهمًا الغرب بالتسبب في إشعال الحرب في أوكرانيا.

وقال يون للصحفيين عندما سئل عن تصريح بوتين "لقد تضامنا مع المجتمع الدولي من أجل المساعدات الإنسانية السلمية لأوكرانيا ولم نقدم أي أسلحة فتاكة، لكنها مسألة تتعلق بسيادتنا على أي حال"، مضيفًا "إننا نبذل جهودًا للحفاظ على علاقات سلمية جيدة مع كل دولة في العالم، بما في ذلك روسيا" بحسب "رويترز".

وكوريا الجنوبية، حليفة الولايات المتحدة، أكدت لأكثر من مرة أنها لن تزود كييف بمساعدات فتاكة وتجنبت إثارة عداء روسيا لأسباب اقتصادية عديدة، كما قدمت إمدادات غير مميتة لأوكرانيا بما في ذلك الخوذات المضادة للرصاص والخيام والبطانيات والمفارش والوجبات الجاهزة للأكل ومستلزمات الإسعافات الأولية والأدوية.

فيما أعلنت بولندا الشهر الماضي عن شراء ما يقرب من 1000 دبابة وأكثر من 600 طلقة مدفعية وعشرات من الطائرات المقاتلة من كوريا الجنوبية، لاستبدال المعدات التي تم التبرع بها لأوكرانيا لمساعدة كييف في محاربة الغزو الروسي، حسبما ذكرت وزارة الدفاع البولندية لشبكة CNN.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa