4 دول أوروبية ترحب بنتائج الجولة الأولى للحوار السياسي الليبي

بالتزامن مع انطلاق الجولة الثانية..
4 دول أوروبية ترحب بنتائج الجولة الأولى للحوار السياسي الليبي

رحبت بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، اليوم الإثنين، بنتائج الجولة الأولى من منتدى الحوار السياسي الليبي، الذي عقد في تونس في السابع من نوفمبر الجاري. كما أكدت الدول الأربعة ترحيبها باستئناف إنتاج النفط الليبي وتوفير الأمن للمنشآت النفطية. وفقًا لما ذكرته سكاي نيوز في نبأ عاجل.

ويأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق، أعمال الجولة الثانية لملتقى الحوار السياسي الليبي، اليوم عبر الاتصال المرئي، بحضور الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا ستيفاني وليامز وفريق البعثة.

وأفاد بيان مشترك للخارجية الألمانية، أن موافقة الفرقاء الليبيين على إجراء الانتخابات في ديسمبر 2021 تعتبر خطوة مهمة في استعادة ليبيا للسيادة والشرعية الديمقراطية لمؤسساتها.

وأضاف البيان، أن هذه الجهود السياسية تستند إلى اتفاقية وقف إطلاق النار الشامل التي أبرمها الليبيون في جنيف في 23 أكتوبر الماضي ، وكذلك على التقدم المحرز في اللجنة العسكرية المشتركة (5 + 5) .

وذكر البيان: «ندعم بالكامل العملية التي تقودها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، وندعو جميع الجهات الفاعلة الليبية والدولية إلى الامتناع عن المبادرات الموازية وغير المنسقة التي يمكن أن تقوض جهود الأمم المتحدة».

وكانت قد عقدت أعمال الجولة الأولى لملتقى الحوار السياسي الليبي برعاية الأمم المتحدة بالعاصمة التونسية في التاسع من نوفمبر بمشاركة 75 عضوا من مختلف المكونات الرئيسة للشعب الليبي بعد تعهدهم بعدم توليهم أية مناصب تنفيذية لاحقًا.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.