«قرقاش»: آن أوان سكوت المدافع في ليبيا

«قرقاش»: آن أوان سكوت المدافع في ليبيا

أوضح أهمية الحوار الجامع..

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن إعلان وقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية في جميع الأراضي الليبية تطّور إيجابي للغاية.

وأضاف قرقاش، عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»: «إنه آن أوان سكوت المدافع، فالحل في ليبيا الشقيقة سياسي بامتياز وعبر الحوار الجامع والذي تؤطره المرجعيات الدولية والإقليمية المتفق عليها».

من جانبها رحَّبت وزارة الخارجية السعودية بالإعلان المتبادل بين المجلس الرئاسي ومجلس النواب عن وقف إطلاق النار في ليبيا، وأضافت: «وتؤكد (الوزارة) ضرورة البدء في حوار سياسي داخلي يضع المصلحة الوطنية الليبية فوق كل الاعتبارات، ويؤسس لحل دائم يكفل الأمن والاستقرار للشعب الليبي الشقيق، ويمنع التدخل الخارجي الذي يُعرِّض الأمن الإقليمي العربي للمخاطر».

وكانت حكومة الوفاق في ليبيا أعلنت، الجمعة، وقف إطلاق النار في كل الأراضي الليبية، ودعت إلى جعل سرت والجفرة منطقتين منزوعتي السلاح، وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بيانًا قال فيه: «انطلاقًا من مسؤوليته السياسية والوطنية، وما يفرضه الوضع الحالي الذي تمر به البلاد والمنطقة، وظروف الجائحة؛ يصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تعليماته لجميع القوات العسكرية بالوقف الفوري لإطلاق النار وكل العمليات القتالية في كل الأراضي الليبية.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa