Menu


المريسل: مسكين من يحلم بإيقاف بيتروس بسبب تصريحه ضد خالد البلطان

تداعيات مباراة الشباب ضد النصر مستمرة

المريسل: مسكين من يحلم بإيقاف بيتروس بسبب تصريحه ضد خالد البلطان
  • 2403
  • 0
  • 0
فريق التحرير
22 جمادى الآخر 1441 /  16  فبراير  2020   07:24 م

استبعد الإعلامي عبدالعزيز المريسل صدور قرار بإيقاف لاعب فريق النصر، البرازيلي بيتروس على خلفية التصريحات التي أدلى بها ضد رئيس نادي الشباب خالد البلطان، وقال إن من يحلم بإيقاف بيتروس عن لعب المباريات بسبب تصريحاته مسكين، على حد قوله.

المريسل يستبعد الإيقاف

ونشر المريسل تغريدة على حسابه بموقع الواصل الاجتماعي «تويتر»، قال فيها إن لائحة لجنة الانضباط والأخلاق واضحة، وأضاف: «المادة 50/1 هي من تنطبق على حالة بيتروس أما من يتمنى المادة 49/1/1 وهي الإيقاف 4 مباريات نقول له أنت تحلم لأنها تخص مسؤولي المباراة».

ووفقًا لنص المادتين التي نشر عبدالعزيز المريسل نصهما، فإن المادة 50/1 تمنع أي شخص القيام بأي إساءة إعلامية باستخدام وسائل الإعلام مثل الصحف والإذاعة والتلفاز والصحف الإلكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي والبيانات الإعلامية والتصريحات، ويعاقب مرتكب المخالفة بغرامة مالية لا تتجاوز أربعين ألف ريال إذا كانت الإساءة تجاه اللاعبين أو الأشخاص الآخرين بخلاف مسؤولي المباراة، أما إذا كانت الإساءة تجاه مسؤولي المباراة فيعاقب مرتكبها بغرامة لا تتجاوز خمسين ألف ريال.

أما المادة 49/1/1 فتنص على إيقاف اللاعب أربع مباريات لاستخدام أفعال أو ألفاظ أو إشارات عدوانية أو بذيئة أو مهينة تجاه أي مسئول بالمباراة مع غرامة قدرها أربعون ألف ريال.

حالة واحدة للإيقاف

ووفقًا لما يراه المريسل المعروف بميوله النصراوية، فإن عقوبة الإيقاف تطبق فقط في حالة ما إذا كانت الإساءة موجهة إلى مسؤولي المباراة وليس إلى أفراد آخرين أو لاعبين أو رؤساء الأندية.

الشباب ضد النصر سخونة لا تنتهي

وكانت مباراة الشباب ضد النصر قد تمخضت عن أحداث ساخنة لم تقل عن سخونة المباراة ذاتها التي انتهت بفوز النصر بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين؛ حيث أدلى لاعب النصر بيتروس بتصريحات تضمن عبارات حادة تجاه رئيس الشباب خالد البلطان وصلت إلى حد مطالبة خالد البلطان بإغلاق فمه، على حد قول اللاعب البرازيلي.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. كلمة قاسية من بيتروس للبلطان.. وحكمة مترجم النصر تمنع أزمة

بالفيديو.. كلمة قاسية من بيتروس للبلطان.. وحكمة مترجم النصر تمنع أزمة

الهلال يعلن الحرب على «المريسل والقرشي» ويطالب بإيقافهما وتغريمهما 20 مليون ريال

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك