مدير تعليم جدة: الفصول الحديثة تزيد حب الطلاب للمدرسة

قال مدير تعليم جدة د. نايف الزارع، إن اليوم نشهد انطلاقة العام الدراسي الجديد لعام 1444 من أحد مواقع المشاريع المدرسية السريعة والفصول الحديثة، مشيرًا إلى الـ35 مشروعًا التي دشنها مؤخرًا أمير منطقة مكة المكرمة ووزير التعليم.

وأضاف "الزارع"، خلال حديثه مع قناة "الإخبارية"، أنه مع بداية انطلاقة العام الدراسي أجرى جولة في العديد من المواقع، موضحًا أنه كان من ضمنها مواقع المشاريع الحديثة.

اقرأ أيضاً
مدير تعليم الرياض: أكثر من 6 آلاف مدرسة بالمنطقة بدأت رحلتها التعليمية هذا العام
العام الدراسي الجديد

وأوضح الزارع، أنه في أثناء تجوله كان يسأل الطلاب عن مدى شعورهم بتواجدهم في الفصول الحديثة، موضحًا أن الطلاب عبروا عن مشاعر السعادة والفرح التي شعروا بها لتواجدهم داخل تلك الفصول.

وعن تأثير الفصول الحديثة في الطلاب، أشار "الزارع"، إلى أن هذه الفصول ستزيد من حب الطلاب للمدرسة وإنجازهم السريع لمشاريعهم.

وأكد أن المعالجة السريعة التي قامت بها وزارة التعليم كانت استجابة لمعالجة الآثار المترتبة على إزالة وتطوير المناطق العشوائية، موضحًا أنها كمرحلة أولى حوالي 35 مشروعًا تضم حوالي 16 ألف طالب وطالبة.

وأكمل مدير تعليم جدة، أنه يوجد 36 مشروعًا جاري العمل عليه، و71 مشروعًا مدرسيًا تضم 50 ألف طالب وطالبة، موضحًا أن كل هذا بدعم من حكومتنا الرشيدة.

وتابع "الزارع"، أن جميع المراحل الدراسية استفادت من الفصول والمدارس وكانت المعالجة شاملة للأحياء الذي يتواجد بها كثافة عالية من السكان.

ومن جانبه، قال يوسف عبدالله أحد الطلاب الناقلين من المدارس التي تمت إزالتها بالنطاق العشوائي في جدة إلى الفصول الحديثة، إنه يوجد فرق كبير في الفصول الحديثة من حيث النظافة والمعلمين والطلاب.

وعبر "يوسف"، عن حماسه ومدى سعادته عن نقله بالفصول الحديثة، مشيراً إلى أنه سوف ينتبه إلى وجباته.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa