مختص في الشأن الصحي: بعض مشاهير مواقع التواصل يروجون لعلاجات شعبية غير مثبتة علميًّا

 المختص في الشأن الصحي محمد السنان
المختص في الشأن الصحي محمد السنان

قال المختص في الشأن الصحي محمد السنان، اليوم الخميس، إن بعض مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي يروجون لعلاجات شعبية غير مثبتة علميًّا بطريقة "اللعب بالعواطف".

ونصح السنان خلال لقائه مع برنامج "نشرة النهار" المذاع عبر فضائية "الإخبارية"، مشاهير مواقع التواصل بعدم الترويج لما لا يعلمونه حق المعرفة، لأنها مسؤولية كبيرة عليهم، مشيرًا إلى أنه ليس كل من يروج لنفسه كمعالج شعبي يعمل بالفعل في المهنة.

وكان مصدر مسؤول في النيابة العامة قد صرّح بأن تحقيقات نيابة الاعتداء على الأشخاص انتهت إلى اتهام شخص قام بنشر مقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي، تحمل ادعاءه معالجة المرضى؛ مضللًا بذلك المرضى والمحتاجين للعلاج.

وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المذكور بإنشاء حسابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر معلومات طبية مع عدم حمله مؤهلًا علميًّا في التخصص الطبي، إضافة لعدم وجود مستند نظامي من الجهات المختصة يُخَوله القيام بالممارسات الصحية، أو تقديم الرأي الطبي للمرضى.

وأكد المصدر أنه تم إيقاف المذكور وتوجيه الاتهام إليه بنشر محتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتضمن ادعاءه بتقديم الخدمات العلاجية، وهي من أعمال الممارس الصحي، دون ترخيص من الجهة المختصة؛ مخالفًا بذلك نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية، ونظامي مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة وجرائم المعلوماتية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa