سفير المملكة في بيروت: ضبط 700 مليون حبة ومئات الكيلوجرامات من الحشيش قادمة من لبنان منذ 2015

أكد سفير المملكة العربية السعودية في لبنان، وليد بخاري، أنه تم ضبط 700 مليون حبة ومئات الكيلوجرامات من الحشيش المخدر في المملكة قادمة من لبنان منذ 2015، مطالبًا الحكومة اللبنانية القيام بكل واجباتها لمنع الأنشطة التحريضية تجاه المملكة ودول الخليج.

وقال السفير بخاري، في تصريحات نقلتها الإخبارية: «نطالب السلطات اللبنانية بتسليم المطلوب علي هاشم لنشره تهديدات إرهابية ضد المملكة، ونهيب بالسلطات اللبنانية استكمال الإجراءات الأمنية والقانونية ضد المدعو».

اقرأ أيضاً
بالفيديو.. «سلمان للإغاثة» يطلق مشروع دعم الأمن الغذائي في لبنان
سفير المملكة في لبنان ـ وليد بخاري

وأضاف: «ندعو السلطات اللبنانية إلى تعزيز آليات التعاون والتنسيق المشترك لمجالات الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والجرائم المنظمة المرتبطة بها»، موضحًا: 700 مليون حبة ومئات الكيلوجرامات من الحشيش المخدر إجمالي ما تم ضبطها في المملكة قادمة من لبنان منذ 2015».

وتابع: «جهود المملكة في مكافحة المخدرات تكشف عن حجم التحدي الذي تواجهه حفاظًا على حماية المجتمعات والإنسان، وعلى الحكومة اللبنانية القيام بكل واجباتها لمنع الأنشطة التحريضية تجاه المملكة ودول الخليج».

وواصل: «الجهود الدبلوماسية السعودية تهدف إلى تأمين شبكة أمان دولية مستدامة في مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد أمن لبنان واستقراره، والعدائية التي تنطلق من لبنان تجاه المملكة ودول مجلس الخليج تتنافى كليا مع القيم والمبادئ والأعراف الدولية».

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa