رئيس «الشورى» يعقد جلسة مباحثات مع رئيس «النواب المغربي».. ويوقعان مذكرة تفاهم

جلسة مباحثات رئيس الشورى ورئيس النواب المغربي
جلسة مباحثات رئيس الشورى ورئيس النواب المغربي

عقد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، في العاصمة المغربية الرباط اليوم، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس النواب في المملكة المغربية رشيد الطالبي العلمي.

واستعرض الجانبان خلال جلسة المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، لا سيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس النواب، والأدوار التي تقوم بها لجنتي الصداقة البرلمانية بين المجلسين.

اقرأ أيضاً
مجلس الشورى يطالب التعليم بإعادة النظر في تطبيق نظام الفصول الأكاديمية الثلاثة
جلسة مباحثات رئيس الشورى ورئيس النواب المغربي

وأكد رئيس مجلس الشورى، خلال جلسة المباحثات، أهمية العمل الثنائي المشترك الذي يساعد في تعميق وتنمية العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية في مختلف المجالات، منوهًا في الوقت ذاته إلى حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، على تنمية العلاقات وازدهارها بين البلدين الشقيقين، مُشيرًا إلى أن مذكرة التفاهم التي سيتم توقيعها بين المجلسين ستعمل على تحويل العلاقة البرلمانية المتميزة إلى جانب عمليٍ يتجسد من خلال هذه المذكرة والأهداف المراد تحقيقها، موضحًا خلال جلسك المباحثات أهمية ما تقوم به المجالس البرلمانية في العمل على التشريعات وإصدارها.

من جانبه ثمّن رئيس مجلس النواب المغربي ما تقدمه المملكة العربية السعودية للمملكة المغربية في مختلف المجالات، ومواقفها الداعمة في المحافل البرلمانية، مؤكدًا أن المغرب يقدر ويحترم ما تبذله المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، مُشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين متميزة وقوية.

وعقب جلسة المباحثات وقع رئيس مجلس الشورى ومعالي رئيس مجلس النواب مذكرةً للتفاهم بين المجلسين تهدف إلى توفير إطار لتعزيز التعاون والتفاعل المستمر بين الطرفين.

ويشمل التعاون بين المجلسين عددًا من المجالات المتعلقة بتكثيف وتطوير التعاون الثنائي بين الطرفين وذلك من خلال تبادل وجهات النظر والحوار المنتظم، كما تتضمن بناء التعاون والحوار المنتظم بين الطرفين في العديد من المجالات، بالإضافة إلى التعاون المشترك لبناء قدرات البرلمانيين، وتبادل الخبرات في مجال البحوث والدراسات والمعلومات إضافةً إلى تشجيع تبادل الوفود البرلمانية، وتشجيع التفاعل المنظم للوفود البرلمانية للطرفين في المحافل البرلمانية.

حضر جلسة المباحثات وتوقيع مذكرة التفاهم وفد مجلس الشورى المرافق له أعضاء المجلس محمد بن حمود المزيد، وفيحان بن عبدالعزيز بن لبدة، ومحمد بن سعد الفراج، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية عبد الله بن سعد الغريري وعددٌ من المسؤولين في المجلس.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa