هيئة المنافسة: الموافقة على إنشاء شركة لبيع الملابس الرياضية بين «الهلال» و«جاهز»

المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنافسة سعد آل مسعود
المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنافسة سعد آل مسعود

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة، اليوم الأحد، عدم ممانعتها لعملية إنشاء شركة جديدة بين (شركة جاهز الدولية لتقنية المعلومات) و(شركة نادي الهلال الإستثمارية) لبيع الملابس الرياضية، وتعد عمليات المشاريع المشتركة بين الأطراف موجبة للإبلاغ وفقاً لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

وأفادت الهيئة العامة للمنافسة، عبر بيان رسمي لها، بأنها عرفت البعد السلعي للصفقة بسوق الملابس الرياضية بحكم أنه النشاط الرئيسي للشركة الجديدة، وعرفت الهيئة النطاق الجغرافي للصفقة بنطاق المملكة العربية السعودية.

ودرست الهيئة، سوق الملابس الرياضية لتحديد ما إذا كانت هناك مخاوف على المنافسة من عدمها، وخلصت دراسة الهيئة أنه لا يتوقع أن يكون هناك مخاوف تؤثر على المنافسة في المملكة العربية السعودية حيث يتمتع سوق الملابس الرياضية بوجود عدد كبير من اللاعبين.

وبحسب إفادة الهيئة العامة للمنافسة، فإن دخول شركات جديدة إلى سوق الملابس الرياضية، سيعزز من الوسط التنافسي لسوق الملابس الرياضية من حيث تنوع الخيارات وتوفر بدائل للمستهلكين.

وفي ذات السياق، صرح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنافسة سعد آل مسعود، بأن هذه الصفقة تعتبر أول طلب تركز اقتصادي يرد لدى الهيئة العامة للمنافسة لنادي رياضي في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa