وزير الشؤون الإسلامية يستعرض مع نظيره البحريني أوجه التعاون المشترك

وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ

عقد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بمقر الوزارة بالعاصمة الرياض اليوم الأحد، لقاء مع وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بمملكة البحرين الشقيقة، نواف بن محمد المعاودة، بحضور وكلاء الوزارة وعدد من كبار المسؤولين في الوزارتين.

ورحب الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، في مستهل اللقاء، بنظيره البحريني في بلده الثاني المملكة العربية السعودية، منوهاً بعمق ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين والتعاون في مختلف المجالات ومنها الشؤون الإسلامية وما يحقق رؤى وتطلعات القيادتين الرشيدتين في البلدين، حيث استعرض اللقاء الجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية في مجالات خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم ونشر الوسطية والاعتدال والتصدي للغلو والتطرف.

اقرأ أيضاً
تعيين أئمة ومؤذنين في 30 مسجدًا ضمن مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ

وأكد الوزير "آل الشيخ"، في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ــ حفظهما الله ــ تعمل على نشر قيم الإسلام وفق القرآن الكريم والسنة المطهرة والحرص على حماية المنابر الدعوية ونشر منهج الوسطية والاعتدال والتصدي للتطرف والغلو ونشر التسامح، منوهاً بالتوافق بين الوزارتين في مجالات التعاون الثنائي بما يحقق توجيهات القيادتين الرشيدتين.

وشدد "آل الشيخ"، على حرص وزارة الشؤون الإسلامية على العمل وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين وبمتابعة سمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ اللذين يحرصان على ضبط الساحة الدعوية والمنابر بما يوافق الشرع المطهر ويحقق رضى الله ــ عز وجل ــ على منهج السلف الصالح دون تطرف وإرهاب وغلو والتعاون مع مختلف الوزارات لنشر هذه القيم التي تتبناها المملكة.

وقال وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بمملكة البحرين، في تصريح صحفي، أن مملكة البحرين حريصة على تفعيل التعاون في المجالات التي تخدم العمل الإسلامي والاستفادة من تجربة المملكة في نشر الوسطية والاعتدال والتصدي للغلو والتطرف، مشيراً إلى التوافق في مختلف مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين في كل ما يخدم العمل الإسلامي بمجالاته المتنوعة.

وقدم الوزير البحريني شكره وتقديره لنظيره، مثمنًا الدور الذي تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة من جهود لخدمة الدعوة وتصحيح فهم الخطاب الديني وحماية المنابر الدعوية من التطرف الذي لا يمثل دين السماحة .

كما ناقش اللقاء تفعيل مذكرة التعاون المبرمة بين الوزارتين في مجالات الشؤون الإسلامية وتدريب وتأهيل الأئمة والخطباء وتنفيذ البرامج الدعوية التي تعنى بنشر الوسطية والاعتدال والتصدي لخطابات الكراهية والطرف والارهاب، وفي ختام اللقاء تبادل الجانبان الهدايا التذكارية والتقطت الصور بهذه المناسبة .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa