رئيس «أوكيو تكنولوجي»: نتطلع لبناء مركز ضخم للأقمار الصناعية في المملكة

الأقمار الصناعية
الأقمار الصناعية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «أوكيو تكنولوجي» عمر قيس، المختصة بتقديم خدمة الجيل الخامس، عبر الأقمار الصناعية، أن الشركة التي يرأسها تتطلع لبناء مركز ضخم للأقمار الصناعية في المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى إطلاق عدد من الأقمار الصناعية في العام المقبل.

وقال عمر قيس في تصريحات لقناة العربية: «الإيرادات هي من توفير خدمة شبكة الجيل الخامس في الجبال والبحار، حيث لا تستطيع الأبراج تغطيتها، والشركة نمت بشكل كبير جدًّا، والجولة التمويلية الأولى في 2016 ولدينا عقود مع وكالة الفضاء الأوروبية».

اقرأ أيضاً
مشهورة بـ«سناب شات» تروّج لتطبيق يكسر شفرات قنوات فضائية ومنصات شهيرة
الأقمار الصناعية

وأشار قيس، إلى أن شركة «أوكيو تكنولوجي» تأسست في 2016، وهي الشركة الأولى في العالم التي تسعى لتقديم خدمة الجيل الخامس، ولكن عبر الأقمار الصناعية في الأماكن النائية من خلال تطبيق براءات اختراع من قبلنا في الشركة.

وأضاف: «قيمة الشركة نمت بأكثر من 6 مرات، منذ عام 2019، والهدف تحقيق نمو مماثل خلال السنتين القادمتين، وقيمة الشركة حاليًا عند أكثر من 40 مليون دولار».

وأتم قيس تصريحاته: «أملك أكثر من 49%، ودخول واعد كابيتال سيساعد الشركة بشكل كبير وهم لديهم حصة في الشركة، ونتطلع لتوفير الخدمة لشركات النفط والغاز وشركات الشحن البحري».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa