تنبيهات الأرصاد.. أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من مناطق المملكة

سحب رعدية ممطرة
سحب رعدية ممطرة

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات خاصة بحالة الطقس المتوقعة، اليوم الاثنين، في عدد من المناطق بالمملكة، مشيرًا إلى وجود أمطار رعدية ورياح نشطة على عدد من المناطق.

المنطقة الشرقية

وقال المركز الوطني للأرصاد عبر حساب الرسمي على موقع «تويتر»، إن المنطقة الشرقية (الأحساء، البطحاء، بقيق، حرض، خريص، سلوى) تشهد عوالق ترابية يصاحبها تدن في مدى الرؤية، وذلك حتى الساعة الـ9 صباحًا.

منطقة جازان

وأضاف مركز الأرصاد، أن منطقة جازان (الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، فيفا، هروب) تشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية والسيول وتساقط البرد، وذلك حتى الساعة الـ8 مساءً.

بينما تشهد منطقة جازان (أبوعريش، أحد المسارحة، الطوال، بيش، صامطة، صبيا، ضمد) أمطارًا رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وذلك حتى الساعة الـ8 مساءً.

منطقة عسير

وتشهد منطقة عسير (أبها، أحد رفيدة، الحردة، الربوعة، خميس مشيط، سراة عبيط) أمطارًا متوسطة إلى غزيرة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية والسيول وتساقط البرد، وذلك حتى الساعة الـ8 مساءً.

منطقة الباحة

وأشار مركز الأرصاد، إلى أن منطقة الباحة (الباحة، العقيق، القرى، المندق، بلجرشي، بني حسن) تشهد أمطارًا رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وذلك حتى الساعة الـ8 مساءً.

منطقة مكة المكرمة

وتشهد منطقة مكة المكرمة (أضم، العرضيات، بني يزيد، قيا، ميسان، الشفا، الطائف، الهدا، الكامل، رهاط، مدركة) تشهد أمطارًا رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وذلك حتى الساعة الـ8 مساءً.

بينما تشهد منطقة مكة المكرمة؛ حيث (القنفذة، المظليف، الجموم، العاصمة المقدسة، خليص) أتربة مثارة وأمطار رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وتدن في مدى الرؤية وذلك حتى الساعة الـ9 مساءً.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa