عضو بـ«الشورى»: خطر النووي الإيراني مدمر على المنطقة وتركيا

قال عضو مجلس الشورى د. إبراهيم النحاس، إن خطر النووي الإيراني سيكون مدمرا ليس على دول مجلس التعاون الخليجي، بل على المنطقة وتركيا.

وأضاف النحاس، خلال لقائه ببرنامج «هنا الرياض»، المذاع على «الإخبارية»، أن الخطر الإيراني سيكون مدمرا، وسيكون التركيز أكثر وعيا بشأن ما يراد لتلك المنطقة والملف النووي الإيراني.

اقرأ أيضاً
إيران.. استمرار الاحتجاجات والأمم المتحدة تحذّر من انتهاكات
عضو مجلس الشورى د. إبراهيم النحاس،

وتابع عضو مجلس الشورى، يجب أن نرتب أمورنا في حال الإنسحاب العسكري الأمريكي من المنطقة وكيفية مواجهة الفوضى التي ستحدث من المتطرفين في إيران والميليشيات التابعة بهم.

وأكمل، يجب أن تكون تلك الأمور على أعلى مستوى من التنسيق خصوصا مع تقدم المملكة وتركيا في الجوانب العسكرية والتسليحية مما يمهد للتنسيق في كبح التنظيمات الإرهابية.

كان مسؤولون أمريكيون أكدوا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستمع خلال جولته بالشرق الأوسط لمقترحات الشركاء لكبح جماح إيران.

ومن المقرر أن تواصل إدارة بايدن الضغط الاقتصادي على إيران إذا فشل الاتفاق النووي، وقال مسؤولون إن الإدارة الأمريكية لم تطلب من إسرائيل وقف عملياتها ضد إيران.

يأتي ذلك في سياق الجهود الدولية لتحييد الخطر الإيراني على دول المنطقة مع استمرار طهران في التلاعب بشأن الملف النووي وعدم تحلي نظامها بالشفافية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa