بأسطول كامل برًا وجوًا.. رئيس «الهلال الأحمر»: مستعدون لبطولة كأس العالم قطر 2022

يستعد الهلال الأحمر السعودي، لاستقبال وخدمة المسافرين القادمين والمغادرين إلى دولة قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022م بأسطول كامل برا وجوا.

وقال عبدالله المهيدلي، مساعد رئيس الهلال الأحمر السعودي للشؤون التشغيلية، خلال لقائه مع برنامج «الراصد» المذاع عبر فضائية «الإخبارية»، إن هيئة الهلال الأحمر بطبيعة الحال جاهزة طوال العام ولكن عززنا القوى العاملة في بعض المراكز الإسعافية لخدمة المسافرين لحضور كأس العالم (18 مركزًا إسعافيًا، 35 سيارة، 23 فرقة،) وجميع الطرق مغطاة بمراكز الهلال الأحمر.

وفي منفذ سلوى الحدودي هناك أسطول كامل لاستقبال الحالات الإسعافية في آن واحد بالإضافة لطائرة تحلق في سماء الأحساء من أجل تحقيق استجابة أسرع للحالات الحرجة.

ومن جانبه أكد د. جلال العويس- رئيس الهلال الأحمر السعودي، تحريك أسطول الاستجابة النوعية لمنفذ سلوى، وتمركز طائرة هيلكوبتر تابعة للإسعاف الجوي التابع للهيئة في مطار الأحساء للاستجابة السريعة لأي حادث.

وأضاف العويس، أن الأسطول يتعامل مع حالات الإصابات الجماعية، ويحتوي على أتوبيس قادر على نقل 14 مصابا في نفس الوقت مع وجود عربة للتموين الطبي، وعربات الثريا، مشيرا إلى أنه كل 50 كيلو مترا على طريق «منفذ سلوى» يوجد مركز إسعافي للاستجابة السريعة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa