وزير الموارد البشرية: 2.2 مليون سعودي وسعودية يعملون في القطاع الخاص.. «الأعلى تاريخيًا»

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي

أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، أن أكثر من 2.2 مليون سعودي وسعودية يعملون في القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الرقم الأعلى تاريخيًا.

وقال وزير الموارد البشرية خلال جلسة آفاق وتحديات مجال العمل الجديد ضمن أعمال منتدى الرياض الاقتصادي 2022، إنه تم إطلاق استراتيجية وطنية لسوق العمل السعودي تتضمن 26 مبادرة، مشيرًا إلى ارتفاع معدل المشاركة الاقتصادية للمرأة من 17.7% إلى 35.6%.

وأضاف: «استهداف 11 قرارًا للتوطين قبل نهاية العمل الحالي، كما بلغت امتثال أصحاب العمل 98%، والامتثال في برنامج حماية الأجور بلغ قرابة 80%».

وأوضح وزير الموارد البشرية، أن منصة «قوى» تقدم 127 خدمة لما يزيد على 3 ملايين مستخدم وأكثر من مليون شركة، مشيرًا إلى تأسيس شركة عمل المستقبل في الربع الرابع من العام 2019.

وأكد الراجحي أن الوزارة تستهدف تمكين الشباب والشابات في سوق العمل وتطوير مهاراتهم، إضافة لإصدار 3 قرارات وزارية تنظيمية لأنماط العمل المختلفة.

وتابع: «إصدار 1850 مليون وثيقة عمل حر في 225 مهنة، ويشكل الإناث 60% من الحاصلين عليها، كذلك تقدّر متوسط القيمة الاقتصادية للعمل الحر في المملكة بنحو 7.4 مليارات ريال في العام 2021».

وأتم: «270 ألف عقد عمل مرن يمثّل الذكور منها 70%، و90 ألف عقد عمل عن بُعد ويمثّل الإناث 85%».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa