لجنة مكافحة المخدرات: المواد المخدرة مغشوشة بإضافات تتلف الجهاز العصبي بسرعة

أكد مدير الدراسات والمعلومات باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الدكتور سليمان اللحيدان، أن المواد المخدرة مغشوشة بإضافة مواد شديدة الخطورة تتلف الجهاز العصبي بشكل أسرع وأكبر.

وقال اللحيدان، خلال مداخلة مع برنامج "نشرة النهار" المذاع عبر فضائية "الإخبارية"، اليوم الأربعاء، إن مادة الإمفيتامين لها قبول لدى بعض المتعاطين -بكل وضوح- وهناك إحصاءات عدة تثبت ذلك رغم أنها مادة شديدة الخطورة، محذرا من الكبتاجون.

اقرأ أيضاً
مكافحة المخدرات تذكر بأرقام الإبلاغ عن عمليات تهريب أو ترويج أو حيازة المواد المخدرة
الكبتاجون

كان المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد محمد النجيدي، صرح بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن رصد عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى المملكة، ومتابعة وصولها إلى الميناء الجاف في مدينة الرياض ونقلها إلى أحد المستودعات.

وأضاف أنه تمت مداهمة الموقع والقبض على المشاركين في تهريبها وعددهم (8) مقيمين، (6) من الجنسية السورية و(2) من الجنسية الباكستانية، بحوزتهم (46,916,480) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة داخل شحنة طحين، وذلك بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، أن كمية المواد المخدرة التي ضبطت في هذه العملية، تعد الأكبر من نوعها التي تتم محاولة تهريبها إلى المملكة في عملية واحدة، مؤكدًا أن رجال الأمن مستمرون بعزيمة وإصرار وحزم في تنفيذ مهامهم لمتابعة نشاطات الشبكات الإجرامية، التي تستهدف أمن المملكة ومواطنيها بالمخدرات، والتصدي لها وإحباطها والقبض على كل من يشارك فيها لينال جزاءه الرادع.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa