«الغذاء والدواء»: يجب التأكد من جودة وصلاحية الأجهزة الطبية المنزلية قبل الشراء

الغذاء والدواء
الغذاء والدواء

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، على أن بعض الأجهزة الطبية المنزلية، يكون لها تاريخ صلاحية لاستخدامها، مشيرة إلى ضرورة التأكد من وجودها وصلاحيتها عند الشراء.

وأوضحت الهيئة عبر حسابها على «تويتر»، أن الأجهزة والمستلزمات الطبية المنزلية، هي تلك الأجهزة المخصصة للاستخدام في أي بيئة خارج مرفق الرعاية الصحية.

وأشارت إلى حقوق مستخدمي الأجهزة الطبية المنزلية، والتي تتمثل في التأكد من وجود كتيب مرفق للإرشادات باللغة العربية للتعرف على كيفية استخدام الجهاز الطبي المنزلي والعناية به، مع أحقية المستخدم الحصول على شرح طريقة الاستخدام للجهاز الطبي سواء من الممثل المعتمد أو الموزع.

وأوضحت أنه من بين الحقوق أن تتضمن البطاقة التعريفية المثبتة على الجهاز بشكل واضح على تاريخ صلاحية استخدام الجهاز عندما يتطلب الأمر ذلك.

وشددت الهيئة على ضرورة التأكد من حصول الأجهزة الطبية على إذن تسويق من الهيئة العامة للغذاء، بالإضافة إلى أن تكون البطاقة التعريفية للجهاز الطبي تحتوي على معلومات الاتصال بمركز المساعدة الفنية.

وأضافت أنه يجب التأكد من وجود ضمان للجهاز الطبي وتوافر خدمات ما بعد البيع، وأشارت إلى ضرورة إبلاغ الهيئة عن أي مشاكل متعلقة بالأجهزة الطبية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa