«التأمينات»: 8 خطوات إلكترونية لمن بلغ سن التقاعد للحصول على المعاش

التأمينات الاجتماعية

التأمينات الاجتماعية

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، الإجراءات المطلوبة ممن بلغوا سن التقاعد، للحصول على معاشهم الشهري.

وجاء ما سبق، خلال رد الحساب الرسمي للتأمينات الاجتماعية على استفسارات وأسئلة المواطنين عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر».

ووجه أحد المستخدمين سؤالًا إلى المؤسسة العامة، مفاده: «والدي أنهى إجراءات إخلاء طرفه وأريد إسقاطه من التأمينات ليستطيع التقديم على راتب التقاعد واستلام حقوقه، كيف الطريقة؟».

وجاء رد التأمينات الاجتماعية خلال تغريدة، كالآتي: «استبعاد المشترك يتم عن طريق جهة العمل فور تركه للعمل، وبحد أقصى اليوم الأخير من شهر ترك العمل».

وفي حال تجاوز المدة سالفة الذكر، يمكنك التقدم بطلب الاستبعاد عن طريق «التأمينات أون لاين»، باتباع الخطوات التالية:

. تسجيل الدخول على حسابك في موقع التأمينات أون لاين، أو من خلال تطبيق تأميناتي.

. الضغط على رابط التسلسل الزمني للاشتراكات.

. الضغط على رابط المدة المعنية.

. الضغط على تعديل مدة الاشتراك.

. من القائمة المنسدلة اختر «تعديل تاريخ الاستبعاد».

. أدخل تاريخ الاستبعاد الجديد.

. الموافقة على الإقرار.

. أدخل رقم رمز التحقق المرسل على جوالك المسجل في أبشر، ثم قم بالضغط على إرسال.

تحديث البيانات

حثت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، على ضرورة تحديث عملاء أنظمة التقاعد لبياناتهم، حتى يكونوا على اطلاع دائم بسير معاملاتهم وخدماتهم.

ونوهت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»، إلى ضرورة تحديث رقم الجوال والبريد الإلكتروني والعنوان.

وحددت التأمينات 3 خطوات يمكن من خلالها تحديث البيانات، وهي كالآتي:

. تسجيل الدخول ببوابة عملاء أنظمة التقاعد.

. النقر على أيقونة «الملف الشخصي».

. النقر على أيقونة «تحديث البيانات».

تدشين منصة تأميناتي أعمال

ومؤخرًا، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إطلاق منصة تأميناتي أعمال، سعيًا منها في الاستمرار في التحول الرقمي، وتلبيةً لطموحات العملاء.

ويأتي تدشين هذه المنصة، حسب ما أعلنت عنه التأمينات الاجتماعية عبر حسابها الرسمي بـ«تويتر»، تحقيقًا لرؤية إبداعية تعزز البيئة الرقمية.

وكشف أحد العملاء، عن فشله في تسجيل الدخول على النظام الجديد، وهو ما استدعى ردًا من قِبَل «العناية بالعملاء» عبر حسابها الرسمي بـ«تويتر».

وقالت «العناية بالعملاء»: «نأمل إعادة المحاولة لاحقًا. في حال استمرار المشكلة يمكنك التقدم بشكوى عن طريق الرابط (اضغط هنا)، من خلال شكوى على: موقع المؤسسة أو تأميناتي، مع إرفاق المستندات أو صورة الشاشة التي تظهر فيها المشكلة بصيغة pdf».

توقيت بدء العمل على منصة تأميناتي أعمال

وبموجب تدشين المنصة الجديدة، تساءل البعض عن موعد بدء العمل على «تأميناتي أعمال».

وردًا على هذه الاستفسارات، أجاب الحساب الرسمي بـ«تويتر»، الخاص بـ«العناية بالعملاء»، على ما سبق، بالقول: «المنصة متاحة ويمكن الاستفادة منها في أي وقت».

أهداف منصة تأميناتي أعمال

وتسعى التأمينات إلى تقديم خدماتها بمستوى أعلى وبوقت مختصر بموجب إطلاق المنصة الجديدة، مستهدفة «تطبيق أحدث الممارسات العالمية لتحسين تجربة المستخدم».

وحددت التأمينات 5 أهداف تسعى إلى تحقيقها من وراء منصة تأميناتي أعمال، وهي كالآتي:

. تحديث أجر 1000 مشترك خلال دقيقة واحدة.

. استخدام أفضل المعايير العالمية لتجربة المستخدم.

. أتمتة الخدمات الإلكترونية.

. تجربة عميل أفضل.

. زيادة الخدمات الاستباقية.

توقيت طلب التقاعد

وعلى صعيد آخر، سبق وأن أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عدد الشهور والتوقيت الصحيح لطلب التقاعد، ردًّا على تساؤل ورد إلى التأمينات الاجتماعية، يقول: «بخصوص التقاعد بعد كم شهرٍ يحقُّ لي أن أطلب التقاعد؟».

اقرأ أيضاً
التأمينات الاجتماعية تحدد طرقًا للتواصل مباشرةً مع موظفيها
<div class="paragraphs"><p>التأمينات الاجتماعية</p></div>

من جانبه، أجاب الحساب الرسمي للعناية بالعملاء: يحقُّ للمشترك التقاعد عند بلوغ سن الستين وتوفر 120 شهرًا اشتراكًا أو 60 شهرًا كحد أدنى لتقاعد سن الستين، أو توفر 300 شهر اشتراكًا للتقاعد المبكر (بشرط أن تكون المدة تحت تغطية نظام المعاشات).

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa