السعودية ضمن قائمة أقوى 20 دولة في العالم

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الحادية عشرة، ضمن أقوى عشرين دولة في العالم لعام 2021م، فيما جاءت دولة الإمارات في المرتبة الرابعة عشرة.

القائمة التي نشرتها مجلة CEOWORLD، اعتمدت في تصنيفها على القوة والتأثير، وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى، باعتبارها «القوة الاقتصادية والعسكرية الأكثر هيمنة في العالم»، وفقًا لـ«العربية».

اقرأ أيضاً
الاقتصاد السعودي يقترب من تحقيق تريليون دولار لأول مرة بتاريخه
المملكة العربية السعودية

وجاءت الصين وروسيا في المركزين الثاني والثالث، فيما كانت التالية في القائمة، هي الهند وفرنسا وألمانيا واليابان وبريطانيا وكوريا الجنوبية.

واحتلت إسرائيل المرتبة العاشرة في قائمة أقوى الدول في العالم لعام 2021م، فيما كانت قائمة الدول الخمس الأخيرة؛ هي: سلوفينيا وإستونيا ولاتفيا، وليتوانيا وسلوفاكيا.

أما خارج قائمة العشرين، فقد جاءت مصر في المرتبة السابعة والعشرين عالميًا، والرابعة عربيًا، فيما جاءت قطر في المرتبة الواحدة والعشرين عالميًا.

ويرى تقرير CEOWorld Magazine 2021، أن الدول القوية هي التي تشكل باستمرار السياسات الاقتصادية العالمية، من خلال 7 سمات: الاستقرار السياسي، والتأثير الاقتصادي، وميزانية الدفاع، وأسلحة الدولة، والتحالفات العالمية، والقوة الناعمة والقوة العسكرية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa