«العنقري» يرأس وفد المملكة في اجتماع أجهزة الرقابة والمحاسبة بدول الـ20 بإندونيسيا

 اجتماع رؤساء أجهزة الرقابة بدول الـ20
اجتماع رؤساء أجهزة الرقابة بدول الـ20

ترأس الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، رئيس الديوان العام للمحاسبة، وفد المملكة المشارك في اجتماع رؤساء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في دول مجموعة العشرين (SAI20)، والذي عُقد في إندونيسيا، بحضور نائب رئيس جمهورية إندونيسيا الدكتور معروف أمين.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من البنود والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، من أبرزها: التعاون وتبادل المعرفة والعمل على أفضل الممارسات الرقابية، للمساهمة في تعزيز الرقابة والحوكمة الرشيدة بين الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في دول مجموعة العشرين، والتأكيد على دور هذه الأجهزة في استدامة عمليات التعافي الاقتصادي.

اقرأ أيضاً
في لقاء افتراضي.. «ديوان المحاسبة» يبحث مع نظرائه العرب تحسين آليات الرقابة
 اجتماع رؤساء أجهزة الرقابة بدول الـ20

كما تمت مناقشة ملفات مواكبة الجهود المبذولة ضمن مجموعة العشرين، ومدى استجابة الدول للأزمات الدولية، وآلية تعاون دول مجموعة العشرين فيما بينها في هذا الشأن.

وكذلك التأكيد على دور الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة كمؤسسات مستقلة، لإطلاق مبادرة شاملة وأداء دور فعّال في تشجيع الكفاءة والمساءلة والفعالية والشفافية في القطاع الحكومي، إضافة إلى التركيز على استجابة الحكومات لتسريع عمليات التعافي الاقتصادي، وعلى المسائل ذات الأولوية التي وضعتها رئاسة مجموعة العشرين، ومن ضمنها الصحة العامة والطاقة والتحول الرقمي.

يشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي ضمن إطار اجتماعات مجموعة العشرين (G20)، التي تترأسها إندونيسيا، ويركز على تقارب الجهود المشتركة للتعافي بشكل أفضل من أزمة جائحة كورونا، وإسهامات الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في ضمان وتحسين الأداء والرقابة على أجهزة القطاع العام.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa