يعود تاريخها لآلاف السنين.. زوار مهرجان العودة إلى الرياض يصنعون الحبال بآلة غزل

مهرجان العودة إلى الرياض
مهرجان العودة إلى الرياض

عاش زوار مهرجان العودة إلى الرياض لزواره، تجربة العودة إلى العصور القديمة واستخداماتها التراثية، عبر صناعة الحبال بآلة غزل تاريخية تتميز بقدرتها الكبيرة على فتل الخيوط الصغيرة.

وقام الزوار من خلال هذه التجربة، بتحويل الفتل الصغيرة لحبال ذات قوة وصلابة يُعتمد عليها في سحب العربات الثقيلة، وتثبيت أشرعة السفن.

اقرأ أيضاً
زوار مهرجان العودة إلى الرياض يتجولون بين الأجرام السماوية وبقايا أجزاء الحيوانات المنقرضة
مهرجان العودة إلى الرياض

وتتميز آلة الغزل التي يستخدمها الزوار في المهرجان بمرونتها، وقدرتها على فتل جميع أنواع الخيوط، وتحويلها لمنتجات ذات قيمة سوقية كبيرة في أزمنة كان أهلها يعتمدون على الحبال لسحب المياه من الآبار، وربط السفن في الموانئ، فضلًا عن ربط العربات بالخيول والأحصنة، وغيرها من الاستخدامات المختلفة.

يذكر أن "مهرجان العودة إلى الرياض"، يعد الأول من نوعه في المملكة، حيث تواكب فعالياته المقامة في حي حطين شمالي العاصمة الرياض عودة المدارس، كما يحتضن عروضًا عالميةً، مثل "ديزني على الجليد"، والعرض المسرحي "جامعة المشاغبين" الذي يقام لأول مرة، مع عدد من الأحداث الترفيهية والتعليمية، إضافةً إلى مجموعة من العروض الملائمة للعائلة والأطفال.

ويفتح المهرجان الذي تتواصل فعالياته حتى 5 سبتمبر المقبل، أبوابه للزوار طوال أيام الأسبوع بدءًا من الساعة 6:00 مساءً، وحتى 12:00 بعد منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، ومن 6:00 مساءً إلى 1:00 صباحًا في نهاية الأسبوع، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 20 ريالاً، ويمكن حجزها عبر الدخول إلى الرابط: https://www.ticketmx.com/ar/d/2010/riyadh-home-coming .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa