«الصندوق الصناعي» يوقّع مذكرة تعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية

«الصندوق الصناعي» يوقّع مذكرة تعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية

وقّع صندوق التنمية الصناعية السعودي، مذكرة تعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وذلك بهدف دعم توطين الصناعات في المملكة العربية السعودية، حيث جرى توقيع المذكرة على هامش فعاليات منتدى المحتوى المحلي، الذي اختتمت فعالياته أمس الثلاثاء في مدينة الرياض.

ومثّل الصندوق الصناعي في توقيع المذكرة نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال في الصندوق المهندسة نور شبيب، فيما مثّل هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية نائب الرئيس التنفيذي للتطوير في الهيئة الأستاذ سامي بن حجيلان.

وتهدف مذكرة التعاون الموقعة بين الصندوق والهيئة، إلى تحفيز الاستثمار في توطين الصناعات في الفرص الاستثمارية التي تحددها هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، عبر الاستفادة من مميزات برنامج "توطين" الذي يُعد أحد برامج الصندوق الداعمة والمعززة لزيادة الإنفاق على المحتوى المحلي.

وتتضمن أوجه التعاون بين الطرفين إضافة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية كشريك لبرنامج "توطين"، وتقديم الصندوق مبادراته بالشراكة مع الهيئة، إضافةً إلى العمل على تحديد فرص التعاون المحتملة بينهما في تمكين القطاع الصناعي والمستثمرين في توطين السلع والخدمات لزيادة المحتوى المحلي بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030.

يأتي توقيع هذه المذكرة في إطار مساعي الصندوق الصناعي نحو الريادة في توفير حلول تمويلية تهدف إلى تنمية المحتوى المحلي وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، وانطلاقاً من مبدأ التعاون والتكامل بين الجهات الحكومية لتعزيز التنمية في مختلف المجالات، ولتطوير ودعم القطاع الصناعي في المملكة ورفع مستوى أدائه.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa