«التخصصات الصحية» تشارك في المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية

المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية
المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية

تشارك الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، في المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية، الذي تنظمه وزارة الصحة ويستمر حتى 10 نوفمبر الجاري. وتأتي مشاركة الهيئة كشريك إستراتيجي في إطار سعيها لتحقيق مستهدفاتها الإستراتيجية في حماية وتعزيز صحة المجتمع، ودورها المهم في تنمية قطاعات الرعاية الصحية وتحسين جودة الكوادر الصحية في المملكة.

ويقدّم جناح الهيئة خلال المؤتمر موادَّ تثقيفية وتوعوية أبرزت جهود الهيئة في تنمية قطاع الصحة وتجربتها في المحاكاة الصحية في مجالات التعليم والتدريب، التي أسهمت في رفع مستوى الممارسة المهنية وتعزيز قدرات الممارسين الصحيين، إلى جانب تعريف زوار المؤتمر بخدمات التصنيف والتسجيل المهني، وعمليات التقييم والاختبارات التي تعمل على تحقيق الحد الأدنى من الجدارات التخصصية للممارس الصحي.

ويستعرض الجناح منجزات الهيئة التي أسهمت في تعزيز سلامة المرضى، حيث تسجل الهيئة أكثر من 500 ألف ممارس صحي مؤهل للممارسة المهنية، وتعتمد أكثر من 160 برنامجاً تدريبياً في أكثر من 700 مركز تدريبي معتمد ضمن برامجها للدراسات العليا الصحية، فيما بلغ عدد المتدربين في برامج الدراسات العليا الصحية أكثر من 18 ألف متدرب، كما خرجت 22 دفعة من برامج الدراسات العليا، اشتملت على أكثر من 15 ألف خريج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa