رئيس «سدايا»: حضور قمة الذكاء الاصطناعي فاق التوقعات.. وإطلاق 10 مبادرات دولية

قال رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، إن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي انطلقت اليوم بأكثر من 200 متحدث، مشيرًا إلى أنهم كانوا يتوقعون حضور 3 آلاف شخص يوميًا؛ لكن التسجيل فاق 20 ألف مشارك والحضور الفعلي نحو 15 ألفًا.

وأضاف الغامدي، في مقابلة مع قناة الإخبارية، على هامش انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثانية، أنه تم إطلاق 10 مبادرات دولية كبرى، بالتعاون مع «الأمم المتحدة، واليونسكو، والبنك الدولي، والاتحاد الدولي للاتصالات، وجوجل»، مشيرًا إلى توقيع أكثر من 40 اتفاقية.

وانطلقت، اليوم، أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي لخير البشرية»، برعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا».

ويحضر القمة، التي تعقد بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، أكثر من 10 آلاف شخص من صناع السياسات والمختصين والمهتمين بالذكاء الاصطناعي في العالم بحسب «سدايا».

وتعد القمة، التي تستمر أعمالها من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس المقبل، فرصة للمهتمين والخبراء في هذا المجال للاستفادة من تجمّع أكثر من 200 متحدث يمثلون 90 دولة في العالم تحت سقف واحد بالرياض، وذلك للاستماع لرؤاهم وطرحهم خلال مشاركاتهم في أكثر من 100 جلسة عمل وحلقات النقاش والورش المصاحبة والاطلاع على أكثر من 40 حالة استخدام للذكاء الاصطناعي التي سيتم استعراضها خلال القمة من جهات ابتكارية محلية وعالمية.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa