مصادر «عاجل»: 3 حالات لاعتبار الطالب راسبًا في المقرر الدراسي

الطلاب
الطلاب

كشفت مصادر «عاجل» بعض ملامح المذكرة التفسيرية والقواعد التنفيذية للائحة تقويم الطالب للعام 1444هـ، مشيرة إلى أنها تضمنت أسالبيب واشتراطات تقويم الطالب، وحالات اعتباره راسبًا في أي من المواد.

وبحسب مصادر «عاجل»، فإن اللائحة أكدت أنه يتم تقويم الطالب بحسب أسلوب وأدوات التقويم لكل مقرر دراسي ونظام دراسته.

اقرأ أيضاً
مختصة تطالب وزارة التعليم بإشراك الطالب والأسرة في اتخاذ القرارات
الطلاب

وأشارت إلى أن الطالب يعد راسبا في المقرر الدراسي في 3 حالات؛ أولها غيابه عن اختبار نهاية الفصل الدراسي بدون عذر مقبول، وثانيها عدم حصوله على الدرجة الصغرى للنجاح (50) درجة، بالإضافة إلى عدم حصوله في اختبار الدور الأول على (20%) على الأقل من درجة الاختبار النهائي للمادة الدراسية التي يلزم لها اختبار نهائي.

وبحسب مصادر «عاجل»، فإن اللائحة أكدت أن الطالب الذي يرسب في مقرر ما يحتسب في معدله لذلك المستوى نتيجة (راسب)، وإذا اجتاز المقرر بنجاح في فصل لاحق ألغيت نتيجته السابقة في ذلك المقرر.

وأشارت إلى أنه لا يسمح للطالب بإعادة المقرر إذا نجح فيه؛ بغرض تحسين المعدل أو لأي غرض آخر، مؤكدة أنه إذا رسب الطالب في مقرر ما يعد متطلبأ لمقرر لاحق؛ فيسمح له تسجيل المقرر السابق مع المقرر اللاحق في فصل دراسي واحد.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa