أخبار السعودية.. 3 فئات تستفيد من معاش الضمان و8 حالات لوقفه

أخبار السعودية.. 3 فئات تستفيد من معاش الضمان و8 حالات لوقفه

ترصد «صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم الجمعة الموافق 25 يونيو 2021 منها: 8 حالات لوقف صرف معاش الضمان الاجتماعي، و3 فئات تستفيد من المعاش بشروط، و4 أعراض لـ«كورونا» عند الأطفال.

حددت اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي نحو 8 حالات لوقف صرف المعاش، أبرزها عدم صحة البيانات المقدمة عن المستقل أو الأسرة.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، إن الأطفال يمكن أن تصاب بأعراض كورونا وقد يعانون منها بشدة، ولذلك يجب عزلهم لعدم نقل العدوى لمن حوله.

قالت وزارة الحج والعمرة إن الرسائل النصية ستصل تباعًا إلى المتقدمين لأداء فريضة حج هذا العام، وفقًا لشرطين.

حددت اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي، التي نشرتها جريدة «أم القرى»، اليوم الجمعة، شروط المستفيد من المعاش، وطريقة تقديم الطلب والمستندات المطلوبة.

قال محمد الدرناح مالك مواشي، إن هناك أسبابًا عديدة لارتفاع أسعار الماشية في الأسواق السعودية، من أبرزها تناقص أعداد الماشية المحلية.

طالبت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، بالإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، سواء في مكة المكرمة والرياض، أو في جميع مناطق المملكة، محددة أرقامًا هاتفية لذلك.

حصل فريق بحثي من جامعة الملك سعود على برءاة اختراع من الولايات المتحدة الأمريكية عن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، سماء غائمة جزئيًّا، تتخللها بعض السحب الرعدية الممطرة، السبت، تصحبها رياح نشطة، على مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

أعلنت الإدارة العامة للمرور، الجمعة، أنه سيتم إغلاق طريق الجبيل على عدة مراحل من أجل تنفيذ أعمال صيانة على الطريق.

أكدت وزارة الصحة عدم وجود تعارض بين لقاحات كورونا والدورة الشهرية.

قالت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة إن هناك 5 أشكال معتمدة للمطبات الصناعية في المملكة.

بدأت صحة الحدود الشمالية برنامج إعطاء الجرعة الثانية من لقاحات كورونا، بتغطية الفئة العمرية من 50 سنة فما فوق ممن أخذ الجرعة الأولى، مع استمرار برنامج تقديم الجرعة الأولى لمن لم يحصل عليها في الفترة السابقة.

قال نائب وزير الحج والعمرة، الدكتور عبدالفتاح مشاط، اليوم الجمعة، إنه أمام المقبولين للحج 3 ساعات فقط لتسديد الرسوم واستكمال الإجراءات أو تذهب الفرصة لحاج آخر.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa