جولة ولي العهد.. 19.7 مليار ريال حجم التبادل التجاري بين المملكة ومصر

تحمل زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى مصر أهمية خاصة، في ظل قوة العلاقات «السعودية – المصرية»، خصوصا مع وصول حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 19.7 مليار ريال.

وتنمو العلاقات بين المملكة ومصر وفق تاريخ من الترابط الوثيق، وهو ما تم ترجمته في العلاقات التجارية بين البلدين ففي الربع الرابع من العام 2021م، قفزت صادرات المملكة إلى مصر (على أساس سنوي) إلى 193 % لتبلغ 14 مليارا و700 مليون ريال، وفق تقرير لقناة «السعودية».

اقرأ أيضاً
التواصل الحكومي والهيئة العامة للاستعلامات المصرية يبحثان فرص التعاون
زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر

وارتفعت صادرات المملكة على أساس ربعي بنحو 59 % حيث كانت 9 مليارات و300 مليون ريال في الربع الثالث من عام 2021م بحسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء، كما وصلت واردات مصر إلى المملكة في الربع الرابع من ذات العام بنسبة 78% بقيمة 5 مليارات ريال على أساس سنوي.

وارتفع التبادل التجاري بين البلدين في الربع الرابع بين البلدين من عام 2021، 151% على أساس سنوي ليبلغ 19 مليار و700 مليون ريال مقارنة مقارنة بسبعة مليارات و800 مليون ريال في ذات الربع من عام 2020م.

وشكلت الصادرات غير البترولية 22% من إجمالي صادرات المملكة إلى مصر بقيمة 3 مليارات و200 مليون ريال، وتعد 58% من الصادرات غير النفطية شملت لدائن وصناعات كيمائية بينما تصدرت المنتجات المعدنية ورادات مصر إلى المملكة بـ59% من إجمالي الواردات البالغة 4 مليارات و900 مليون ريال.

واستقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في قصر الاتحادية. وأقيمت مراسم استقبال رسمية احتفاء بولي العهد، وعُزف السلام الوطني لكلا البلدين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa