سفير المملكة بماليزيا يتفقد الصالة المخصصة لمبادرة «طريق مكة» بمطار كوالالمبور

سفير المملكة بماليزيا يتفقد الصالة المخصصة لمبادرة «طريق مكة» بمطار كوالالمبور
سفير المملكة يتفقد الصالة المخصصة لمبادرة «طريق مكة»

تفقد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة ماليزيا الاتحادية محمود حسين قطان، الصالة المخصصة لمبادرة «طريق مكة» في مطار كوالامبور الدولي.

يأتي ذلك لتسهيل وتيسير رحلة الحج، وتنظيم الخدمة في المطار، وسير إجراءات تنفيذها.في الجانبين الماليزي والسعودي والتقى فريق عمل المبادرة.

اقرأ أيضاً
حجاج المغرب يشيدون بمبادرة طريق مكة: تسهّل إجراءات السفر
سفير المملكة يتفقد الصالة المخصصة لمبادرة «طريق مكة»

وأكد حرص المملكة على راحة الحجاج، وأن يصل الحاج بكل يسر وسهولة، معبراً عن شكرة للحكومة الماليزية على تعاونها وتذليل الصعوبات ودورها في إنجاح هذه مبادرة «طريق مكة».

وكانت وزارة الداخلية، قد أطلقت هذا العام 1443هـ مبادرة «طريق مكة» في (5) دول، شملت باكستان وماليزيا وإندونيسيا والمغرب وبنجلادش.

وتعد المبادرة إحدى مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن المستفيدين من المبادرة من بلدانهم، بدءاً من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، وحتى إنهاء إجراءات الجوازات بمطار بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية

كما تتضمن المبادرة ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa