بالصور.. مدير تعليم جازان يرعى حفل المبدعين والمبدعات ويدشن معرض «إبداع» 2023

بالصور.. مدير تعليم جازان يرعى حفل المبدعين والمبدعات ويدشن معرض «إبداع» 2023

رعى مدير عام التعليم بمنطقة جازان، ملهي بن حسن عقدي، صباح اليوم، احتفال الإدارة العامة بالمبدعين والمبدعات المقام على هامش معرض «إبداع» 2023، ضمن فعاليات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، وذلك على مسرح المركز الحضاري بمدينة جيزان، وبحضور مدير عام إدارة الموهوبين بوزارة التعليم د. جواهر اليوسف، ونائب أمين مؤسسة موهبة للتواصل المؤسسي د. نزيه العثماني، ومستشار البحث العلمي في مؤسسة موهبة د. مارك أوليكساك، وممثل اللجنة العلمية د. فاتن البريكان.

وأكد مدير عام التعليم بمنطقة جازان، ملهي بن حسن عقدي، في بداية الحفل، حرص تعليم جازان على تحقيق عدد من المستهدفات في مجال الموهبة والإبداع، منوهًا بدور الأولمبياد في تعزيز قدرات المبدعين والمبدعات الذين يعدون الثروة الحقيقية للوطن الذي يسعى لتنميتها، موضحًا أن مشروع موهبة هو مشروع وطني كبير ينبغي العمل على تحقيق كافة أهدافه.

وبيّن عقدي حرص تعليم جازان على عقد عدد من الشراكات الفاعلة مع عدة من الجهات التي تشمل مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع والعديد من الجهات التقنية والابتكارية من اجل استثمار مواهب الطلبة وتنميتها في هذا المجال، مشيدا بحرص أبنائه الطلاب وبناته الطالبات خلال معرض إبداع على المنافسة لحصد المراكز المتقدمة.

بدوره عبر نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع د. نزيه العثماني عن سعادته بحماس الطلاب والطالبات خلال مراحل تحكيم مشاريعهم البحثية وابتكاراتهم المختلفة في معرض إبداع بتعليم جازان، وما يتحلون به من مواهب علمية وإبداعات ابتكارية، موصيا الطلاب والطالبات بتبني البحث العلمي كمنهج حياتي لحل ما يواجههم من مشكلات وتحديات حياتية يومية، مؤكدًا أن ذلك هو الطريق نحو تحقيق الموهبة والإبداع.

ونوه د. العثماني بما تقدمه حكومتنا الرشيدة من دعم كبير للموهوبين والموهوبات ممثلة في مؤسسة موهبة، الأمر الذي أسهم في إيجاد شراكات فاعلة للمؤسسة مع وزارة التعليم والعديد من المؤسسات البحثية والابتكارية والتقنية، مبينا سعي المؤسسة من خلال معرض إبداع إلى تحويل أفكار الطلبة إلى صناعات ذات قيمة اقتصادية تسهم في دعم الاقتصاد الوطني تحقيقا للاستراتيجية الوطنية للصناعة التي أطلقها سمو ولي العهد.

وتضمن الحفل عددًا من الفقرات التي شملت فيلمًا وثائقيًا بعنوان "إبداع جازان 2023 باتساع العالم"، والذي استعرض ما يشهده العالم من تطور تقني وتكنولوجي وثورة صناعية، وما يعانيه من تحديات ومشكلات مختلفة تتطلب إيجاد حلول علمية لها، ودور الإبداعات والابتكارات في ذلك، إضافة إلى حوار طلابي باللغة الإنجليزية بين الطالب الموهوب حسام منقري والطالبة الموهوبة جنى معشي تحدثوا خلاله عن موهبتهم وإبداعهم وأثرها في تقدمهم العلمي وتحصيلهم الدراسي، إضافة إلى الدعم الذي حصلوا عليه من تعليم جازان ومؤسسة موهبة وأثره في تطوير إبداعاتهم.

كذلك استعرض الحفل أبرز الإنجازات التي حصدها طلبة تعليم جازان في مجال الموهبة والإبداع والجوائز التي حازوا عليها خلال مشاركتهم في معارض إبداع سابقا إضافة إلى الأوبريت الغنائي "ياعمرنا الثاني".

وفي نهاية الحفل دشن مدير عام التعليم معرض إبداع 2023 مطلعا على بحوث الطلبة العلمية وابتكاراتهم ومشاركاتهم المختلفة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa