متحدث «سدايا»: الذكاء الاصطناعي يساعد الطبيب ولا يغني عن وظيفته

 ماجد الشهري ـ المتحدث باسم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا
ماجد الشهري ـ المتحدث باسم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا

أكد ماجد الشهري، المتحدث باسم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، اليوم، أنه إذا كان هناك طبيب يستعين بالذكاء الاصطناعي لتحديد مرض أو حالة صحية لشخص، فيجب عليه أن يؤكد بنفسه وجود هذه الأمراض به بعد مراجعتها.

وقال الشهري، خلال لقائه مع برنامج "هنا الرياض" المذاع عبر فضائية "الإخبارية" إن الذكاء الاصطناعي يساعد الطبيب ولا يغني عن وظيفته.

ووقّعت مجموعة STC مع "سدايا"، مذكرة تفاهم لتنفيذ عدد من المبادرات الوطنية المتعلقة بالتقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي، وذلك ضمن مشاركة الطرفين في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المقامة بمدينة الرياض.

وتهدف المذكرة لتطوير وبحث تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المُمكِّنة ذات العلاقة وتوطينها وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال إدارة البيانات وحوكمتها، وتسعى الاتفاقية للاستفادة من برنامج (inspireU) من خلال المشاركة في فعاليات نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، ودعم المشاريع الناشئة، ودعم STC في رفع جودة بياناتها ضمن أفضل الممارسات العالمية، ومساعدتها في الالتزام بحوكمة البيانات ونظام حماية البيانات الشخصية.

كما تهدف الاتفاقية إلى توطين الذكاء الاصطناعي وتطوير أصول الخوارزميات، والمساهمة في تسريع رفع نسبة الالتزام بتنظيمات البيانات على المستوى الوطني وتفعيل الرسائل التوعوية لحماية البيانات الشخصية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa