الحقيل: تحدي «سمارتاثون» يهدف لتطوير حلول تقنية مبتكرة لتحسين المشهد الحضري

وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل
وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل

أعلن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد الحقيل، تدشين تحدي المدن الذكية «سمارتاثون»، على هامش القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف تطوير حلول تقنية مبتكرة لتحسين المشهد الحضري.

وقال الحقيل عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «برعاية سمو ولي العهد لحدث تقني عالمي قمة الذكاء الاصطناعي نتخطى التحديات بحلول تقنية مبتكرة لتحسين المشهد الحضري في مدن المملكة، سعدت اليوم مع أصحاب المعالي في تدشين تحدي المدن الذكية سمارتاثون بتنظيم سدايا بالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والهيئة الملكية لمدينة الرياض».

وأضاف: «يهدف التحدي إلى: تطوير حلول تقنية مبتكرة لتحسين المشهد الحضري لمدننا، والاستفادة من الخبرات المحلية والدولية في استخدام الذكاء الاصطناعي، وتحفيز وتطوير الكفاءات والمواهب في مجالات المدن الذكية والبيانات والذكاء الاصطناعي».

وكان الحقيل، قد أكد أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الذي تدعمه البيانات في قطاع البلديات يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات وحل مشكلات المستفيدين.

وأضاف خلال كلمة له في اليوم الثاني للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثانية، أن أحد أهم أحلامنا هو كيف يكون لدينا 200 مدينة ذكية في المملكة باستخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات التفتيش والمواقف وإدارة النفايات والتخطيط المكاني.

وأشار الحقيل إلى أنه لا يمكن توفير هذه المدن الذكية من غير تغيير طريقة ممارسة الأعمال لتحقيق ترابط وتفاعل المدن بما يحسن جودة الخدمات في المملكة، وجعل الذكاء الاصطناعي محرك أكبر لحل مشكلة البلديات بشكل فعال.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa