حساب المواطن: 4 خطوات للإفصاح عن الراتب التقاعدي للتابع

حساب المواطن
حساب المواطن

قال برنامج حساب المواطن، إنه يجب الإفصاح عن الراتب التقاعدي الذي يحصل عليه التابع، وذلك من خلال تنفيذ 4 خطوات بسيطة بحساب المستفيد الرئيس.

وذكر حساب «خدمة المستفيدين» التابع للبرنامج عبر تويتر أنه «في حال وجود راتب تقاعدي للتابع لابد من الإفصاح عنه».

اقرأ أيضاً
حساب المواطن: 3 أنواع من الدخل يجب الإفصاح عنها
حساب المواطن

وتابع حساب المواطن، أنه يتم الإفصاح عن نسبة الراتب التقاعدي عن طريق الخطوات التالية:

ـ تفاصيل الطلب.

ـ الإفصاح عن الدخل.

ـ اختيار نوع الدخل (راتب تقاعدي).

ـ مصدر الدخل، ويتم اختياره حسب المصدر (مسجل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أو مسجل لدى المؤسسة العامة للتقاعد).

جاء ذلك ردًا على استفسار من مواطن، قال فيه: «إن زوجته تتقاضى راتب تقاعد أبوها المتوفي، فهل يضيفه للبيانات؟».

كان برنامج حساب المواطن، جدد التذكير في وقت سابق، أن أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها هي: أولا: الراتب، ثانيا: النشاط التجاري، ثالثا: أي مصادر دخل أخرى.

وأضاف البرنامج أن المقصود بالراتب الشهري، هو المرتب الوظيفي سواء من القطاع الحكومي أو العسكري أو القطاع الخاص، أو القطاع غير الربحي.

ويشمل الراتب الشهري، إجمالي الراتب مع نسبة التقاعد/التأمينات، متضمنًا جميع البدلات والعلاوات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa