نشرة «عاجل» أخبار السعودية اليوم.. موعد مغادرة السفير اللبناني.. وأسماء المباني المقرر إزالتها بالرياض

نشرة «عاجل» أخبار السعودية اليوم.. موعد مغادرة السفير اللبناني.. وأسماء المباني المقرر إزالتها بالرياض

ترصد«صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم السبت الموافق 30 أكتوبر2021، منها: السفير اللبناني بالسعودية يُعلن موعد مغادرته الرياض، وأسماء المباني التي سيتم إزالتها في أحياء وسط الرياض

أعلن سفير بيروت لدى السعودية، فوزي كبارة، مغادرته الرياض غدا، وذلك بعد قرار مغادرته المملكة؛ عقب التصريحات المسيئة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

أوضح رئيس الغرفة المشتركة للعمليات لمعالجة وضع أحياء البطحاء بالعاصمة الرياض إنه سيتم هدم وإزالة المباني الآيلة للسقوط الحاضنة للمخالفات في أحياء وسط الرياض.

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، عبر حسابه في "تويتر"، وصول عدد زوار موسم الرياض 2021 لأكثر من مليون زائر بعد مرور 10 أيام من افتتاح الموسم الأضخم على مستوى الشرق الأوسط.

تفاعلت وزارة الموارد البشرية، اليوم السبت، مع بلاغ وردها بشأن تأخر رواتب معلمات بعض المدارس الأهلية.

حددت منصة قوى التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية آلية وتفاصيل نقل خدمات موظف من صاحب عمل إلى آخر.

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط إلغاء التأشيرة واسترداد الرسوم، مشيرة إلى صلاحية التأشيرة.

أكد الدكتور نزار باهبري، استشاري الأمراض المعدية، أهمية التطعيم (بلقاح كورونا) الذي أثبت فاعليته بالدول كافة وكان سببًا رئيسيًا في العودة للحياة الطبيعية، منوهًا بأن الجرعة الثالثة المنشطة ليست بالأمر الغريب.

شهد مهرجان الدرعية السادس للسيارات الكلاسيكية مشاركة 500 سيارة، وتقدر تكلفتها بما يزيد على مليار ريال.

أعلن الأمن العام القبض على 15 متهما بين مواطنين ومقيمين بارتكاب جرائم متنوعة.

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا المعطاة في المملكة إلى أكثر من 45.6 مليونا، منها 24.17 مليون جرعة أولى، و21.4 مليون جرعة ثانية، فيما بلغ عدد من تلقوا اللقاح من كبار السن 1.699 مليون شخص.

عدّد المرور السعودي، اليوم السبت، مخاطر تجاوز أكتاف الطريق أثناء قيادة المركبات.

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنه سيتم إضافة حقل للتوريدات الخاضعة للنسبة الأساسية التي تتم لجهة حكومية ويتوجب إدراج قيمة التوريدات التي ستستحق الضريبة.

حددت وزارة السياحة نحو 4 شروط للحصول على رخصة الإرشاد السياحي، مشيرة إلى شروط الالتحاق ببرنامج برنامج الإرشاد للسفن السياحية.

اقرأ أيضا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa