أخبار السعودية اليوم.. لائحة الوظائف التعليمية الجديدة تدخل حيز التنفيذ.. و«ساما» تُحذر عملاءها من أساليب احتيال

وزارة الصحة تقدم نصائح للسياح والمسافرين
أخبار السعودية اليوم.. لائحة الوظائف التعليمية الجديدة تدخل حيز التنفيذ.. و«ساما» تُحذر عملاءها من أساليب احتيال

ترصد «صحيفة عاجل» في نشرة أخبار السعودية ليوم الإثنين 29 يونيو 2020م، أبرز الأخبار في المملكة، منها لائحة الوظائف التعليمية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الأربعاء المقبل، و8 مصابين في حادث تصادم غرب مدينة الرياض، و5 حالات للدفعات تظهر على حساب المستفيد في حساب المواطن.

تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة التعليم، وهيئة تقويم التعليم والتدريب ووزارة المالية، يوم الأربعاء المقبل، الموافق 1 يوليو 2020م؛ تطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، بناء على قرار وزير الخدمة المدنية (سابقًا) رئيس لجنة البت في شأن اللوائح التنفيذية الذي اقتضى أن يكون نفاذ اللائحة بتاريخ 10/11/1441هـ.

قدّمت وزارة الصحة عددًا من النصائح إلى السياح والمسافرين؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)؛ تضمنت نصائح عند السفر وداخل السكن، والأماكن الترفيهية المفتوحة مثل الشواطئ والحدائق، الأماكن الترفيهية المغلقة، وعند التسوق، وفي المطعم، والسينما، ونصائح تتعلق بالتعامل عند خروج الأطفال.

باشرت الفرق الإسعافية لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض، حادث تصادم في الرقمية غرب مدينة الرياض، نتج عنه ثماني إصابات.

أوضح برنامج حساب المواطن حالات الدفعات وتفاصيلها التي تظهر في حساب المستفيد على البوابة الإلكترونية للبرنامج.

أزالت الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلة في بلدية العزيزية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع الضبط الإداري، تعديات على أراضٍ بيضاء بمخطط الحسينية وبمساحة إجمالية بلغت 5 آلاف متر مربع.

حذرت مؤسسة النقد العربي السعودي من أساليب وطرق جديدة للاحتيال على الحسابات المالية تم رصدها مؤخرًا، وذلك عن طريق إرسال رسائل احتيالية بزعم أنها صادرة عن المؤسسة.

طالب مجلس الشورى، في قرار أصدره اليوم الإثنين، بالإسراع في خصخصة هيئة الإذاعة والتليفزيون، بناءً على الدراسات التي أٌنجزت في هذا المجال.

وافق مجلس الضمان الصحي التعاوني على خطة تشغيل صندوق الضمان؛ لتغطية ما زاد عن حدّ التغطية لمستفيدي التأمين الصحي الخاص من موظفي المنشآت المتوسطة والصغيرة.

أعلنت كلية الملك خالد العسكرية فتح باب التسجيل لحملة شهادة الثانوية العامة اعتبارًا من الغد الثلاثاء، وحتى الأحد المقبل على مدار 24 ساعة.

جددت الجمارك السعودية، تأكيدها أنه بدءًا من الأول من يوليو المقبل «بعد غد الأربعاء» سيتم تفعيل شرط موافقة الوكيل أو الموزّع عند استيراد المركبات بالكميّات التجارية، من الدول التي لا تسمح بدخول صادرات المركبات من المملكة، إلا بموافقة من الوكيل المحلي فيها.

نشر الحساب الرسمي لمنصة »أبشر« مجموعة من أبرز الأسئلة وإجاباتها حول الخدمات المتاحة عبر المنصة، وكان من بينها الاستفسار عن إمكانية الاستعلام عن حالة تأشيرة خروج وعودة، وكذلك تسجيل المواليد، إلى جانب استفسارات تتعلق بالوثائق المفقودة.

أصدرت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أكثر من 100 ألف وثيقة (سجل الأسرة، شهادة الميلاد) للمواطنين (ذكورًا وإناثًا)، عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية «أبشر»، وإيصالها إلى منازلهم من خلال الشريك الاستراتيجي «البريد السعودي».

أعلن برنامج حساب المواطن موقفه من زيادة الدفعات القادمة؛ بسبب زيادة ضريبة القيمة المضافة من 5 بالمائة إلى 15 بالمائة من أول يوليو المقبل، مشيرًا إلى أنه في حال وجود أي تحديث سيتم إعلان ذلك رسميًّا.

أكدت المديرية العامة للجوازات أن مبادرة (عودة) تخص المقيمين النظاميين فقط، وبشرط موافقة دولهم على عودتهم.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa