فوائد مذهلة لزيت الزيتون في تخفيف أعراض التهاب المفاصل

أهمية زيت الزيتون
أهمية زيت الزيتون

التهاب المفاصل هو الحالة التي يوجد فيها تورم في مناطق المفاصل. تؤدي هذه الحالة إلى ألم شديد والتهاب. ما يفاقم الأمور هو حقيقة أنه يكاد يكون من المستحيل علاجها لا سيما مع تقدم العمر.

الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تريح المرضى هي إدارة الحالة. هناك العديد من الأطعمة والأدوية التي يمكن أن تخفف من آلام المرضى، حسب «سبوتنيك».

اقرأ أيضاً
دراسة: زيت الزيتون يقلل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر
أهمية زيت الزيتون

أحد هذه الأطعمة الرائعة زيت الزيتون، خصوصًا زيت الزيتون البكر الممتاز، من المعروف أنه يقلل الالتهاب، وبالتالي يساعد في تخفيف الألم حول مناطق المفاصل لمن يعانون من التهاب المفاصل.

وهناك ثلاث درجات أو أشكال رئيسية لزيت الزيتون: الزيت المكرر وزيت الزيتون البكر وزيت الزيتون البكر الممتاز.

من بين جميع الأشكال، يعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز هو الشكل الأكثر صحة لزيت الزيتون وهو أيضًا متفوق في المذاق. يتم استخراجه باستخدام طرق صحية.

بالإضافة إلى كونه أكثر أشكال زيت الزيتون صحية، فإن زيت الزيتون البكر الممتاز له خصائص مضادة للالتهابات. فهو غني بمضادات الأكسدة، خصوصًا «أوليوكانثال».

ووجدت دراسة بحثية أن مضاد الأكسدة «أوليوكانثال» يظهر طرقًا مختلفة للعمل في الحد من الأمراض الالتهابية ذات الصلة، بما في ذلك الأمراض التنكسية المشتركة والأمراض التنكسية العصبية وأنواع معينة من السرطان.

كذلك تدعي دراسة أخرى أن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون تعمل بشكل مشابه لعقار «إيبوبروفين»، وهو مسكن للآلام مضاد للالتهابات.

أفضل وقت لاستهلاك زيت الزيتون

وفقًا لخبراء الصحة، يمكن لزيت الزيتون البكر الممتاز أن يصنع العجائب عند استهلاكه في وقت معين من اليوم.

أفضل وقت لاستهلاك زيت الزيتون لفوائده المضادة للالتهابات هو تناوله أول شيء في الصباح.

يدعم العديد من خبراء الصحة فوائد تناول زيت الزيتون في الصباح.

بصرف النظر عن تعزيز صحة الجلد والمساعدة في إنقاص الوزن، فإن تناول زيت الزيتون كأول شيء في الصباح يساعد على الوقاية من سرطان القولون وإزالة السموم من الجسم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa