أطباء: متحور «بي إيه 5» لسلالة أوميكرون قد يصيب الشخص نفسه كل 4 أسابيع

أطباء: متحور «بي إيه 5» لسلالة أوميكرون قد يصيب الشخص نفسه كل 4 أسابيع

يحذر خبراء الصحة من تطور الوضع الوبائي لجائحة «كورونا» إلى مستويات أخطر؛ حيث أبلغ أطباء حول العالم أن متحور «بي إيه 5» لسلالة «أوميكرون» بات لديه القدرة على إصابة الشخص نفسه للمرة الثالثة خلال أسابيع قليلة، قد تصل إلى ثلاث أو أربعة أسابيع، من الإصابة الأولى.

وأوضح كبير مسؤولي الصحة في غرب أستراليا، أندرو روبرتسون، أن المتعارف عليه هو أن الأشخاص يحصلون على مستوى معين من الحماية من الإصابة بالفيروس، سواء عن طريق تناول التلقيح، أو الحصول على مناعة طبيعية نتيجة إصابة سابقة، لكن وجدنا أن هذه ليست الحال بالنسبة إلى سلالة «بي إيه 5».

اقرأ أيضاً
كورونا حول العالم: إجمالي الإصابات يتجاوز 600 مليون
أطباء: متحور «بي إيه 5» لسلالة أوميكرون قد يصيب الشخص نفسه كل 4 أسابيع

وأضاف: كما نقلت جريدة «إندبندنت» البريطانية، اليوم الإثنين: «نشهد عددًا متزايدًا من الأشخاص أٌصيبوا بسلالة بي إيه 5، وعاودوا الإصابة من جديد بعد أربعة أسابيع فقط.

وربما يستغرق الأمر من ستة إلى ثمانية أسابيع حتى يُصاب الشخص مرة ثانية، بفيروس بي إيه 5».

ويحذر الأطباء من أن سلالة «بي إيه 5» لديها القدرة على إعادة إصابة أشخاص كانوا يتمتعون بالمناعة جراء الإصابة في موجات سابقة من جائحة «كورونا»، ما يجعلها السلالة الأقوى.

وتظهر البيانات الصادرة عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن «بي إيه 5» قد أصبحت الآن هي السلالة المهيمنة في الولايات المتحدة؛ حيث تمثل ما يقرب من 88.8% من الحالات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa