قائمة أطعمة تقلل ارتفاع معدل السكر في الدم

قائمة أطعمة تقلل ارتفاع معدل السكر
قائمة أطعمة تقلل ارتفاع معدل السكر

قالت خبيرة التغذية الروسية، توبي أميدور، إن مستويات السكر في الدم لا يوجد طعام معين لتقليلها، مشيرة إلى إمكانية احتوائها بتناول أغذية معينة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن أميدور قولها، إن تلك المهمة تنحصر في دور الأنسولين، حيث ينطلق حال اكتشاف سكر في الدم؛ لإخراجه إلى خلايا الجسم حيث يمكنه توفير الطاقة.

اقرأ أيضاً
بعد شهر من التوقف عن السكر المضاف.. 8 فوائد صحية مذهلة
قائمة أطعمة تقلل ارتفاع معدل السكر

وأكملت الخبيرة الروسية في الوقت نفسه، أن بعض الأطعمة تحمل تأثيرًا طفيفًا على ارتفاع معدل السكر في الدم مثل البيض الغني بالبروتين والذي لا يؤثر على ارتفاع نسبة السكر في الدم، كما أن تناول بيضة واحدة يوميًّا قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

ويدخل البروكلي ضمن القائمة، وذلك لقلة معدل الكربوهيدرات به وغناه بفيتامينات ومعادن ومواد كيميائية نباتية طبيعية تدعم مكافحة الأمراض والوقاية منها.

ووفق الخبيرة الروسية، فإن البروكلي غني بألياف ولا يسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم، حيث يقل امتصاصها وبالتالي تقل سرعة امتصاص الدم للكربوهيدرات.

ويمكن أيضًا الاهتمام بتناول الحبوب الكاملة لأن بها ألياف تبطئ من سرعة امتصاصها في الدم، فمع تكسير الأرز البني إلى جلوكوز، مثلًا، سيتم امتصاصه ببطء في الدم، ويتم احتواء أي ارتفاع في نسبة السكر في الدم.

أيضًا يحتوي التوفو وفول الصويا على الحد الأدنى من الكربوهيدرات، ولا يؤديان إلى ارتفاع في نسبة السكر في الدم، وفق إحدى الدراسات العلمية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa